البوابة 24

البوابة 24

الإذاعة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يعرف مكان السنوار 

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أشارت تقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي يمتلك معلومات حول مكان قائد حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار. 

ووفقًا لتقرير هيئة الإذاعة الإسرائيلية "مكان"، يقوم الجيش بعمليات دهم لمنشآت تحت الأرض في خان يونس، في حين تعمل الفرقة 98 على توسيع نطاق سيطرتها على المدينة والبحث عن أنفاق ومنشآت تحت الأرض.

خيارين أمام السنوار

وتشير تقارير إسرائيلية إلى وجود خيارين رئيسين أمام يحيى السنوار، الخيار الأول هو ترقب محاصرة الجيش الإسرائيلي لمخبئه وزملائه تحت الأرض، ومن ثم بدء مفاوضات مع إسرائيل واستخدام الأسرى الإسرائيليين كدروع بشرية للمطالبة بتأمين ممر آمن للخروج من مصر ومن ثم الانتقال إلى دولة ثالثة توافق على إيوائهم. 

أما الخيار الثاني هو انتظار استسلام قيادة حركة "حماس" بعد استكمال قوات الجيش الإسرائيلي مهمتها في تطويق مدينة خان يونس بالكامل وسحق كتائب "حماس" في المدينة.

658acc2c423604491114d384.jpg
 

تقدم تكنولوجي 

وتشير المصادر الأمنية إلى التقدم التكنولوجي الكبير في تحديد ومراقبة المنشآت تحت الأرض التي أقامتها حركة "حماس" على مر السنين في قطاع غزة، حيث يعتقد أن يحيى السنوار استثمر معظم موارد الجناح العسكري لـ "حماس" في بناء مساحات تحت الأرض في خان يونس، وتعتبر هذه المساحات أعمق وأوسع بكثير من تلك الموجودة في شمال ووسط قطاع غزة.

ويجري الاشتباك المسلح في قطاع غزة منذ 81 يومًا، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل ضابط وجنديين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في معارك جنوب القطاع، مما يرفع حصيلة القتلى إلى 492 منذ بداية الصراع. 

ويتواصل القصف الإسرائيلي لمدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة وتشتد المخاوف الدولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

الإذاعة الإسرائيلية