البوابة 24

البوابة 24

الإمارات تدعو مجلس الأمن الى عقد اجتماع عاجل بشأن الضفة الغربية

مجلس الأمن
مجلس الأمن

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بطلب من دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة للمجموعة العربية في عضوية المجلس.

الوضع المتفاقم في الضفة الغربية 

images (7).jpeg
 

وسيتم تخصيص "الجلسة" لبحث الوضع المتفاقم والمتصاعد يوما بعد يوم في الضفة الغربية المحتلة ومناقشة تأثير هذا التصعيد من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المدعومين من حكومة "نتنياهو" وجيشه على المدنيين الفلسطينيين العزل أطفالا ونساء ورجالا، وعلى فرصة تطبيق "حل الدولتين" في المستقبل.

وجاء ذلك عقب أن ناشدت الإمارات، أمس الخميس، بضرورة عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة حول الوضع "المتصاعد سريعا" في الضفة الغربية وتداعياته على حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين.

خطر شديد

images (8).jpeg
 

وشددت "بعثة الإمارات" لدى الأمم المتحدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، على أن عنف المستوطنين المتطرفين والتقارير عن الاقتحامات الإسرائيلية "يعرضان الأفق السياسي بين فلسطين وإسرائيل لخطر شديد".

ويشار إلى أن مجلس الأمن الدولي، وافق الجمعة الماضية، على قرار قدمته الإمارات ينص على إنشاء آلية أممية لتسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

تحقيق في حالات العنف الإسرائيلي 

والجدير بالذكر أن "فولكر تورك"، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، قد حث إسرائيل، في وقت سابق، إلى التحقيق في كافة حالات العنف التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، ووفقاً لما جاء في تقرير نشره المكتب الذي يترأسه "تورك"، استشهد 300 فلسطيني، من بينهم 80 طفلاً، في المنطقة بين 7 أكتوبر و27 ديسمبر.

العربية