البوابة 24

البوابة 24

إيران تستهدف سفينتين اسرائيليتين في المحيط الهندي

استهداف سفينة اسرائيلية قبالة ميناء جدة- أرشيفية
استهداف سفينة اسرائيلية قبالة ميناء جدة- أرشيفية

كشفت مصادر خاصة بفضائية الميادين، يوم الأربعاء، أنّ حرس الثورة في إيران هو الذي يقف وراء استهداف السفينتين الإسرائيليتين في المحيط الهندي في الرابع من شهر يناير الجاري.

وأضافت مصادر الميادين أنّ "استهداف حرس الثورة للسفينتين الإسرائيليتين جاء في سياق الرد على اغتيال قادة في محور المقاومة وفي مقدمهم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروي والمستشار العسكري الإيراني في سوريا العميد رضي موسوي".

كذلك، هي ردٌ على الاعتداءات الاسرائيلية على مقار ومراكز لمحور المقاومة، وفق المصادر.

وأوضحت المصادر أنّ السفينة الأولى تحمل اسم "CHEM CILICON" تابعة لشركة "ACE" وكانت ترفع علم ليبيريا واستهدفت شمال غرب المالديف؛ أما الثانية، فهي إسرائيلية اسمها "PACIFIC GOLD" تابعة لشركة "إسترن"، واستُهدفت على بعد 200 ميل من فيرافال الهندية.

وكانت مصادر الميادين قد أفادت، قبل أيام، بأنّ باخرتين تابعتين للاحتلال الإسرائيلي تحملان كمية ضخمة من النفط استُهدِفتا في المحيط الهندي في الرابع من شهر يناير الجاري.

وجاء الاستهداف بعد نحو 48 ساعة من استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروي (2 يناير) باعتداء إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وبعد مرور أيام على استشهاد المستشار العسكري لحرس الثورة الإيراني العميد السيد رضي موسوي (25 ديسمبر) باعتداء إسرائيلي على سوريا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها استهداف سفن للاحتلال الإسرائيلي في المُحيط الهندي؛ ففي 23 ديسمبر 2023، تعرّضت سفينة تجارية "مرتبطة بإسرائيل" ترفع علم ليبيريا لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي، ما أدّى إلى اندلاع حريق على متنها.

البوابة 24