البوابة 24

البوابة 24

حماس: هناك الكثير من الانفراجات في المستقبل القريب.. ونحن مع حكومة كفاءات

حماس
حماس

تحدثت حركة حماس، اليوم الخميس 22/2/2024، عن مصير مفاوضات تبادل الأسرى.

وقال القيادي في حماس موسى أبو مرزوق: " قد يكون هناك الكثير من الانفراجات في المستقبل القريب بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار "

وأضاف أبو مرزوق: "حماس لا تنظر إلى حكم قطاع غزة كغاية وهي مع حكومة كفاءات فلسطينية تدير القطاع". 

وأكمل في مقابلة مع تلفزيون الغد أن " وقف الإبادة والعودة إلى شمال قطاع غزة شرطان تتمسك بهما الحركة خلال المفاوضات ".

وأكد أبو مرزوق أن " الحركة وضعت شرطا بالإفراج عن 500 أسير فلسطيني مقابل كل محتجز إسرائيلي "، منوها إلى أن " انسحاب القوات الإسرائيلية خاصة من محور صلاح الدين وطريق الرشيد هو المعوق الأساسي في المفاوضات ".

وتابع عضو المكتب السياسي لحماس، قائلا :" عين الحركة بالأساس على الشعب الفلسطيني لرفع البلاء عنه، والمراحل المقبلة ستتناول قضية إعادة الإعمار وبناء المستشفيات، لكن الأولوية الآن هي لوقف إطلاق النار والعودة إلى الشمال ".

وأضاف أبو مرزوق :" الإجراءات الإسرائيلية لم تتوقف سياستها عن تضييق العيش على الفلسطينيين، وإذا نجحت إسرائيل في إخراج أهل غزة فسيلحق بهم أهل الضفة والقدس ".

وحول التهديدات الإسرائيلية باجتياح مدينة رفح، قال أبو مرزوق إن " الحركة ترفض الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين مقابل عدم اجتياحها "، مؤكدا أن " اجتياح رفح سيكون أكثر سوءا للإسرائيليين وأن إسرائيل لن تحقق شيئا من من أهدافها حال اجتياحها للمدينة "، وتابع قائلا :" المقاومة هناك أكثر جاهزية ولم تشارك في المعارك السابقة حتى الآن ".

الغد العربي