البوابة 24

البوابة 24

رساله مفتوحة الى الرئيسين الفلسطيني والروسي

رساله مفتوحة الى الرئيسين الفلسطيني والروسي
 
روسيا فلسطين علاقات تاريخية
صباح الخير للوطن الجميل
من المفترض ان تلتقي جميع الفصائل الفلسطينية غدا بروسيا بناء على دعوة و مبادرة مشكورة و مقدرة من الرئيس الروسي فلادمير بوتين . و اود ان أشير إلى أسس العلاقة بين الحضارة الروسية(منذ بدايات بزوغها) والحضارة العربية في عز تألقها بالعصور الوسطى .
احمد ابن فضلان
في الطريق الى موسكو
اعداد الباحثان أ.د عمر محاميد و د. عبد الكريم نجم
من حامد ابن عباس ٩٢١ شباط الى محمود ابن عباس شباط٢٠٢٤
قام الوزير حامد ابن عباس البغدادي /الطبري الأصل ، بارسال سفيره الى (روس) اي روسيا ، تلبية الاستنجاد، وطلب من الامير الروسي فلاديمير الذي كانت بلاده تتعرض لمخاطر جسيمة من قبل إمارة ( يهود الخزر).
طبعا بعد موافقة الخليفة العباسي المقتدر بالله الذي استجاب لطلب الامير فلاديمير امير امارة (كييفيسكي روسن ) واستنجاده بسبب اعتداءات الخزر اليهود الذين كانوا يفرضون الخاوة" والضرائب ويدمرون تجارة الروس ويفرضون على الروس قيودا عدة ، و يحاولون السيطرة على امارته ويعتدون على الروس . فقام الوزير العباسي حامد بن عباس ، بانتداب السفير العالم
احمد ابن فضلان للتوجه لبلاد الروس و فرض الحماية العربية الإسلامية على روسيا المسيحية امام الاعتداءات الهمجية لليهود الخزريين.
و استطاع السفير ابن فضلان ، إقناع سكان مدينة بلغار من مدن البلقان اليوم بالإسلام ، وبهذا استطاع السفير احمد ابن فضلان بفضل حكمته انقاذ الامير فلاديمير من الخزر اليهود .
 
واليوم فان الرئيس فلاديمير بوتين يدعو الفلسطينيين العرب الى روسيا في ظل حرب كييف واوكرانيا لتوحيد الصفوف والخروج موحدين بهدف إنقاذ فلسطين من الخزر الجدد و الصهيونية وما تفرضه دولة الاحتلال الصهيونية ( الخزرية )من خاوة وضرائب وقيودا على الفلسطينيين وحرب الابادة الجماعية .
فهل يتعظ احفاد المقتدر بالله وحامد ابن عباس واحمد ابن فضلان ابناء الامبراطورية العربية الاسلامية او الخلافة العربية خلال القرن العاشر ، و بعد ١١٠٠ عام .
نحن الان في عهد محمود ابن عباس الصفدي رئيس فلسطين ، و نتذكر الوزير العباسي (الطبراني)حامد بن عباس ، و تتكرر حالة التحالف واحتياجه بسبب خطر الخزريين في أوكرانيا و فلسطين المحتلة ، ننتظر من جميع قادة الفصائل ان ينظروا لهذه المقاربة التاريخية ، و ان يتحدوا برعاية القيصر (الرئيس فلادمير بوتين) ووزيره سيرجي ابن لافروف .
نتمنى منهم بل و نطالبهم ان
يتوحدوا وينقذوا فلسطين وشعب فلسطين من الخزرية التاريخية المعادية لنا و للإنسانية .
اتمنى ان ترسل هذه المقاربة التاريخية لرئيس وفدنا إلى موسكو ليستند عليها خلال لقاءه مع سيرجي لافروف
البوابة 24