البوابة 24

البوابة 24

قناة تكشف نتائج تحقيق جيش الاحتلال في مجزرة الرشيد

شبان يحملون جثمان شهيد - الاناضول
شبان يحملون جثمان شهيد - الاناضول

أفادت القناة 13 العبرية بأن قائد القيادة الجنوبية قدم لرئيس الأركان نتائج التحقيق في الهجوم على شاحنات المساعدات في غزة، حيث انتهى التحقيق في مجزرة "شارع الرشيد".

وذكرت القناة أن التحقيق يُبيّن أن الجيش الإسرائيلي لم يُطلق النار على قافلة المساعدات الإنسانية نفسها، بل على مجموعة من المشتبه بهم الذين اقتربوا من القوات، مضيفة: بينما كانت الشاحنات متجهة نحو مراكز التوزيع، نشأ حولها تجمع عنيف ضم حوالي 12 ألف فلسطيني، وقاموا بنهب المعدات التي كانت تنقلها.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال ان: التحقيق يكشف أنه في سياق عمليات النهب، لوحظت حوادث نهب ألحقت أضرارا جسيمة بالمدنيين في المناطق المزدحمة وتم دهس الشاحنات.

وأضاف: خلال التجمع، اقترب العشرات من الفلسطينيين على بعد أمتار قليلة من قوات الجيش الإسرائيلي، مما شكل تهديدًا حقيقيًا للقوة المتواجدة في المكان، حيث أطلقت القوات النار بدقة لإبعاد عدد من المشتبه بهم. وبينما واصل الناس الاقتراب، أطلقت القوات النار لإزالة التهديد.

وأشار الى أن التحقيق سيستمر في الحادث من قبل آلية التحقيق التابعة لهيئة الأركان المشتركة، والتي ستقوم بشكل مستقل بفحص النتائج والتحقيق وصياغة نتائجها فيما يتعلق بالحادث.

البوابة 24