البوابة 24

البوابة 24

لحظات حاسمة... آخر تطورات صفقة تبادل الأسرى بين حماس و اسرائيل

نتنياهو والسنوار
نتنياهو والسنوار

ضمن آخر المستجدات في صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، نشرت القناة ١٣ الاسرائيلية تحت عنوان :صفقة التبادل / لحظات حاسمة: حماس تطالب بالإفراج عن 950 أسيراً في المرحلة الاولى مقابل 35 اسرائيليا من المدنيين وخمس مجندات وانسحاب جزئي للجيش الاسرائيلي من القطاع وعودة النازحين من الجنوب إلى الشمال. 
واضافت القناة الإسرائيلية: كل مدني اسرائيلي يقابله 20 اسيرا فلسطينيا وكل مجندة يقابلها ٥٠ اسيرا فلسطينيا. 

اخر تطورات المباحثات 

حيث سيطلب فريق التفاوض الإسرائيلي برئاسة جهاز الموساد من وزراء كابينيت الحرب والكابينيت السياسي والامني خلال جلستين تعقدان مساء اليوم توسيع الصلاحيات الممنوحة للوفد الذي سيغادر غدا إلى العاصمة القطرية الدوحة.

حيث قال ⁠وزير الجيش الاسرائيلي يؤاف غالانت عصر اليوم ان الجيش تحت مسؤوليته ملزم باعادة كافة المحتجزين واستنفاذ كل الخيارات .

وأحد هذه الخيارات والتي سيناقشها وزراء الاحتلال اجراء المفاوضات بنفس صيغة المفاوضات التي جرت خلال صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بمعنى تنقل الوسطاء من غرفة الجانب الإسرائيلي المفاوض لغرفة الجانب الفلسطيني المفاوض وبالعكس

وتشير تقديرات اسرائيلية ان القرار المتعلق بحماس تفرضه قيادة غزة وبناء على ذلك ليس من الواضح إلى اي مدى ستؤدي هذه المفاوضات إلى تعزيز التقدم في النقاشات 

بينما تعتصم ⁠عائلات المحتجزين الاسرائيليين امام مقر القيادة العسكرية للجيش في تل ابيب وامام مقر رئاسة الحكومة الاسرائيلية في القدس وذلك للضغط من اجل انجاز صفقة التبادل.

وقال ⁠نتنياهو : الزمن وحده سيقرر إلى اين تتجه المفاوضات لكننا سنواصل الطريق نحو اعادة المحتجزين.

اقرأ أيضاً

نتنياهو يهدد: سنعمل في رفح.. تفاصيل

البوابة 24