البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل واليونان توقعان صفقة الأحلام.. أسطول تدريب وطائرات جديدة

إسرائيل واليونان توقعان صفقة.jpg
إسرائيل واليونان توقعان صفقة.jpg

فلسطين- البوابة 24

وقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية أكبر صفقة مع اليونان من أجل تزويدها بأسلحة دفاعية متطورة، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وتعد هذه الصفقة من الأحلام التي تسعى إليها اليونان لتزويد جيشها بالعتاد والقوة الجوية، وذكرت صحيفة "جورزاليم بوست"، أن الجانبين وقعا أكبر اتفاقية دفاعية ستشغل بموجبها شركة "Elbit Systems" الإسرائيلية مركزا لتدريب القوات الجوية اليونانية، وتبلغ قيمة الاتفاقية نحو 1.65 مليار دولار.

وذكرت الشركة أنها ستزود الجيش اليوناني بطائرات تدريب جديدة من طراز "M-346" وتحافظ على أسطول التدريب الكامل للقوات الجوية اليونانية لمدة 20 عامًا.

وكان وزراء خارجية قبرص واليونان وإسرائيل والمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات وجهوا رسالة إلى المجتمع الدولى أن المنطقة دخلت مرحلة جديدة من أجل المصالح المشتركة، وأن هدفهم الأول الازدهار والتنمية.

وخلال اجتماع لهم في مدينة بافوس القبرصية أكد الوزراء أن الطريق مفتوح أمام الدول الراغبة في الانضمام لديهم لأن المنطقة تسعى إلى تحقيق الازدهار والسلام.

وقال خريستوذوليديس وزير الخارجية القبرصي، إن المنطقة دخلت مرحلة جديدة تقودها المصالح المشترك خاصة بعد الاتفاق التاريخي بين إسرائيل والإمارات، لافتًا إلى أن هذه الدول لها عقلية واحدة.

وكالات