البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل تخشى على نفسها وحلفائها العرب من الإبادة.. وتوجه رسالة تحذيرية جديدة إلى أميركا

اسرائيل تخشى ايران
اسرائيل تخشى ايران

فلسطين- البوابة 24       

وجه وفد رفيع المستوى من الاستخبارات الإسرائيلية سابقين، رسائل إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة طالبتهم بعدم التسرع في إبرام اتفاق نووي مع إيران، وضمت المجموعة 2000 مسؤول رفيع المستوى و أوضحوا أن التفاوض مع إيران يعرض إسرائيل وحلفاؤها الجدد إلى الخطر بشكل مباشر.

وتوضح الرسالة مدى الاتفاق بين إسرائيل وحلفائها العرب حول خطر إيران في المنطقة ومساعيها إلى إبرام اتفاق بشأن الاتفاق النووي، وأوضحوا أن الاتفاق النووي الإيراني تهديدا مباشرا للاستقرار الإقليمي.

تجاهل مخاوف الدول الأقرب إلى إيران

وانزعج القادة الإسرائيليون السابقون من إدارة الرئيس الأمريكي وعدد من الدول الأوروبية بشأن الترويح للعودة إلى الاتفاق الإيراني، مع تجاهل مخاوف الدول الأقرب إلى إيران.

واتهم القادة الإسرائيليون إيران بأنها تسعى إلى تدميرها و الإطاحة بحكومات الدول العربية، وطالبو بالوقوف ضد إيران ومنعها من صناعة الأسلحة النووية وأوضح أن مواجهة أطماعها أمر ضروري لمنع وقوع كارثة".

مواجهة أطماع إيران أمر ضروري لمنع وقوع كارثة

ويرى الـ 2000 مسؤول عسكري إسرائيلي أن "قرار إدارة بايدن بمنح إيران قبلة الحياة لتهديد الاستقرار الإقليمي في أعقاب اتفاقيات التطبيع التي اتخذتها إسرائيل مع البحرين والإمارات العربية المتحدة وغيرهما من الأعداء العرب التقليديين".

وأوضحوا أن الاتفاق النووي الإيراني سمح لإيران بإنتاج صواريخ ذات قدرة نووية دقيقة ونشرها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وكالات