البوابة 24

البوابة 24

تعرف على الحسناء السورية التي تنافس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الحسناء الروسية
الحسناء الروسية

فلسطين - البوابة 24

تقدمت سيدة سورية بطلب ترشح للانتخابات الرئاسية في البلاد، لتصبح أول امرأة تترشح للمنصب، حسبما أعلن أمس الثلاثاء، رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة الصباغ.

وفاتن علي نهار، محامية سورية، مواليد 1971 من محافظة القنيطرة في الجولان السوري المحتل، وبنت اللواء المتقاعد علي نهار، وتعرف نفسها كمستقلة لا تنتمي إلى أي حزب سياسي. وتدخل نهار التاريخ كأول إمرأة تترشح للانتخابات الرئاسية في سورية.

فاتن نهار أول سيدة سورية مرشحة لمنصب رئيس الجمهورية السورية.jpg
فاتن نهار أول سيدة سورية مرشحة لمنصب رئيس الجمهورية السورية

 

وفي تصريح لها مع قناة روسيا اليوم قالت إن: ترشحها لهذا المنصب يظهر للعالم أن سوريا بلد ديمقراطي وتستطيع المرأة فيه أن ترشح نفسها للمنصب.

وأوضحت فاتن نهار أن "أي أحد تنطبق عليه الشروط المحددة في الدستور يستطيع أن يتقدم لهذا المنصب".

وفيما يتعلق بضمانها الحصول على تأييد 35 نائبا في مجلس الشعب (البرلمان)، وهو الشرط الذي يحدده الدستور لقبول طلب الترشح، أكدت فاتن نهار إنها تأمل بذلك، وإنها قامت بالخطوة الأولى الآن وهي أنها رشحت نفسها، وتسعى إلى ذلك التأييد.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الصفحات والحسابات المحلية،  صوراً قيل إنها للمرشحة السورية للانتخابات الرئاسية فاتن نهار.

2.jpg

 


3.jpg
 

لكن عدد من المتابعين الآخرين، ذكروا أن الصور تعود للعام 2017 لصيدلانية روسية، انتحرت لأسباب عاطفية.

4.jpg
 

يذكر أن باب الترشح للانتخابات الرئاسية، فتح اعتبارا من يوم الاثنين الماضي ولمدة 10 أيام، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وتولت المحكمة الدستورية العليا في سوريا استقبال طلبات الترشيح للانتخابات الرئاسية، وتسلمت ثلاث طلبات للترشح من عبدالله سلوم عبدالله ومحمد فراس ياسين رجوح والطلب الثالث كان لفاتن نهار.

وسيفتح باب التصويت في الانتخابات للسوريين في الخارج يوم 20 مايو، على أن تنطلق داخليا في 26 مايو 2021.

البوابة 24