البوابة 24

البوابة 24

هجوم على القصر الرئاسي وشجار مسلح بين نجلي الرئيس.. حقيقة المعلومات المتداولة في تشاد

الرئيس التشادي
الرئيس التشادي

فلسطين- البوابة 24

أكدت عدة وسائل إعلامية تشادية عدم صحة المعلومات المتداولة بشأم الهجوم على القصر الرئاسي التشادي عقب مقتل الرئيس محمد ديبي، ونفت عدة وسائل إعلامية الشائعات المتداولة بشأن الهجوم على قصر الرئاسة بهدف الإطاحة برئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد ديبي نجل الرئيس الراحل إدريس ديبي.

وذكرت أنها معلومات مغرضة.. لم يكن هناك إطلاق نار تؤكد عدة مصادر، وذكرت مصادر أنه لم يكن هناك إطلاق نار حول قصر الرئاسة وأن رئيس المجلس العسكري الانتقالي حي وبصحة جيدة، ولم تقع مشاجرات مع شقيقه زكريا.

قتل الرئيس التشادي إدريس ديبي في مواجهة مسلحة الثلاثاء، على يد قوى معارضة مسلحة موجودة على الحدود الليبية التشادية، ولفظ الرئيس أنفاسه الأخيرة خلال مواجهات بين الجيش ومسلحين شمالي البلاد، بعد ساعات من الإعلان عن فوزه بولاية سادسة وفق نتائج أولية.

وقرر الجيش التشادي تشكيل مجلس عسكري انتقالي برئاسة نجل الرئيس الراحل مدته 18 شهرًا، يعمل على تشكيل مؤسسات ديمقراطية تتولى إجراء انتخابات شفافة وحرة وديمقراطية بنهاية الفترة الانتقالية.

وقرر المجلس تعطيل الدستور وحل البرلمان وفرض حالة الطوارئ من السادسة مساء إلى الخامسة صباحا، مع إغلاق الحدود البرية والجوية لحين إشعار آخر.

وكالات