البوابة 24

البوابة 24

خضع لـ16 عملية جراحية.. شاب جلده يحترق لو أكل هذه الأطعمة

قبل وبعد علاج هاري ماكجيل
قبل وبعد علاج هاري ماكجيل

من أصعب الأمراض التي ممكن أن يعاني منها شخص، هو حرق جلده، وتكون الصعوبة، في تناول بعض الأطعمة العادية، ولكنها في حقيقة الأمر تسبب أمراضاً ينتج عنها حروق في الجلد، هذا ما حدث مع هاري ماكجيل 23 عاما، من روتشديل بإنجلترا.

يعاني هاري ماكجيل من حساسية نتيجة تناوله أطعمة معينة، تعطي رد فعل خطير، يصل إلى حد حرق جلده، مما يسبب له آلاماً شديدة، نتج عنها دخوله إلى المستشفى 20 مرة.

وبحسب موقع "البيان" نقلاً عن "روسيا اليوم" أن الشاب خضع خلال السنوات التسع الماضية إلى 16 عملية جراحية، لأنها يعاني الشاب من عدة أمراض منها مرض كرون والتهاب المفاصل والصدفية اللويحية منذ سن المراهقة.

ولم تقف مشكله هاري ماكجيل عند تناول طعام معين، ليس من الفترض أن يتناوله، ولكن إذا استخدم مرطباً للجد، ينتفخ وجهه على الفور و"يحترق" جلده..

وقال الشاب: "لقد أصبح الأمر مجرد قاعدة، ولم يكن أسلوب الحياة الذي أردته، لكنني أصبحت عاجزا تجاهه. لقد أمضيت سنوات في المستشفى ولم أفكر مرة واحدة في ما كنت سأفعله عندما أخرج، لأنني لم يكن لدي مساحة كافية لذلك. لم أفكر في العمل أو الدراسة أو أي شيء لأن هذا ليس شيئا واقعيا بالنسبة لي. أشعر بالإحباط كثيرا ولكني لم أغضب أبدا، لأن هذا كل ما أعرفه منذ أن كنت في الرابعة عشرة من عمري".

تاريخ الشاب المرضى

تم تشخيص إصابة ماكجيل بمرض كرون في سن الرابعة عشرة بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة، وتم تشخصية فيما بعد بأنه مصاب بالتهاب المفاصل والصدفية اللويحية، وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية تسبب بقعا حمراء وقشرية من الجلد.

كما تعرض الشاب إلى انخفض وزنه إلى السدس واضطر المسعفون إلى إزالة نصف بطنه خلال عملية استمرت 15 ساعة، والتي وصفها بأنها "كانت صعبة للغاية".

وأشار ماكجيل: "ما زلت أتذكر بوضوح مجيئي من العملية وكنت أشعر بألم شديد. كنت أغيب عن الوعي وأعاني من هلوسة شديدة بسبب الدواء".

كيف أكمل حياتة

كشف ماكجيل عن إيجاد أٍسلوب حياة يكمن في التوازن الصحيح بين أدويته وممارسة الرياضة ونظامه الغذائي، يشعر أنه أفضل من أي وقت مضى.".

والجدير أن ماكجيل يخطط لإجراء ماراثون لمسافة 100 كيلومتر في كوتسوولدز، في 23 يونيو، في محاولة لجمع الأموال لجمعية خيرية للصحة العقلية.

البيان