البوابة 24

البوابة 24

"الإنتربول" يحقق مع بريطانية بسبب عشقها لملكة فرعونية

السيدة البريطانية وفرسها ايزيس
السيدة البريطانية وفرسها ايزيس

ربما خطأ غير مقصود يسبب لك أزمة كل حياتك، ويعرضك للمساءلة القانونية، هذا ما حدث مع سيدة بريطانية، اتهمت بدعمها للجماعة الإرهابية "داعش" بسبب إسم فرسها.

أصل الحكاية

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السيدة سوزان جوفينداسامي، البالغة من العمر 57 عاما، تواجه تهما بتمويل جماعات إرهابية، لشغفها بالحضارة المصرية القديمة.

يبدو الأمر غامضاً ولكن هذا ما حدث عندما قامت هذه السيدة العاشقها لفرسها العربية، عندما قامت بتحويل أموال عن طريق "باي بال" بقيمة 500 جنيه إسترليني.

كيف بدأت القصة

أرسلت سوزان هذا المبلغ إلى صديقها مدرب الخيول وكتبت في الاستمارة "أموال لـ Isis"، وهو اختصار لاسم تنظيم "داعش" باللغة الإنكليزية، مما حدا بالمشرفين على الخدمة بتجميد التحويل، بحسب موقع "روسيا اليوم".

كيف تداركت الموقف

بعد ثلاثة أيام اكتشفت سوزان أن ثمة خطأ ما منع وصول الأموال إلى المدرب الذي يشرف على تدريب فرسها البالغة من العمر 9 أعوام.

اتصلت سوزان بـ"باي بال" للاستفسار عن السبب، واجهت سيلا من الأسئلة عن سبب تحويلها الأمول لـ"داعش".

وضحت سوزان الموقف وشرحت للشرطة أن اسم فرسها هو "إيزيس" (Isis) تيمنا بإسم آلهة مصرية قديمة وليس "Isis" المختصر لإسم تنظيم داعش الإرهابي.

وأفادت سوزان بإنها أُجبرت على أن تشرح للشركة والإنتربول أنها كانت تدفع هذه الأموال مقابل تدريب حصانها ولا تمول الإرهاب.

والجدير أن سوزان كانت تمتلك في السابق خيولا تدعى "فرعون" و"نفرتيتي" أنها اضطرت إلى تقديم جواز سفر فرسها الأليف لإثبات أن "Isis" هو بالفعل اسمها الحقيقي وأن اسمها الكامل هو إيزيس بنت خضرة.

608b997442360468ba5197de.jpg
 

روسيا اليوم