البوابة 24

البوابة 24

لبناني يبتز فتيات بصور حميمة وأقنعهن بهذه الطريقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتشرت في الآونة الأخيرة، عمليات ابتزاز الفتيات بصور حميمة تتنافى مع العادات العامة، في العالم العربي بشكل عامل، وفي لبنان بشكل خاص.

وبناء على تحريات الجهات الأمنية اللبنانية أن شخص قام بابتزاز مجموعة فتيات بطريقة محترفة زاعما عمله في مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية.

القوى الأمنية

أفادت القوى الأمنية أن الشخص كان يدشن حسابات وهمية بأسماء فتيات بهدف ابتزازهن من خلال بيان تم تعميمه من قبل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وجاء هذا البيان بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة الموقوف: م. ب. (مواليد عام 1971، لبناني الجنسيّة) الذي اعترف -بعد توقيفه من قِبَل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية- أنه يقوم بالتّعرّف إلى فتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف البيان أن الموقوف ينتحل اسم ميشال فريد اَلْجَمِيل، الموظف لدى ال FBI وال CIA، الذي يعمل أيضاً لدى شركة فيسبوك، ويحصل على صورٍ حميمة لهنّ، ويدشن حسابات إلكترونية بأسمائهنّ، بهدف ابتزازهنّ في وقتٍ لاحق.

كيف ابتزهن

كما ولفتت المديرية العامة إلى أن الموقوف اعترف بتزوير جواز سفر أمريكي وعدّة مستندات، منها بطاقة FBI، ورخصة قيادة أمريكية.

والجدير أن المديرية العامة طالبت ممن وقعن ضحية أعماله وتعرفن إليه، الحضور إلى مركزها أو الاتصال بها تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة.

يذكر أن التحريات لم تكشف عن لأسبابه والدوافع التي أدت بالشاب لارتكاب مثل هذه الجرائم، هل مثلا أقنع الفتيات بالحب، والزواج، أم أقنعهم بالعمل معه، وهل كان الهدف الأساسي من وراء ابتزازه للفتيات الحصول على الأموال، وتبقي هذه الأسئلة عالقة دون إجابة حتى الآن.

العين الإخبارية