البوابة 24

البوابة 24

حماس تكشف عن صواريخ جديدة تقلب موازين القوى.. وتوجه رسالة تحذيرية عبر مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 فلسطين- البوابة 24

تقود القاهرة عدة مباحثات مع حماس وإسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، وذكرت مصادر أن الوضع متأزم للغاية بعدما رفضت حماس الدخول في أى مباحثات قبل تنفيذ جميع مطالبها السباقة.

وأبلغت حركة حماس الجانب المصري، بإسقاط تفاهمات الوساطة السابقة بشكل كامل، والعودة للمربع صفر" لافتين إلى أن قرار عودة المسيرات الليلية والبالونات الحارقة لا رجعة فيه".

استعداد فصائل فلسطينية لتنفيذ عمليات نوعية داخل العمق الإسرائيلي

وتشير التقديرات المصرية إلى أن الوضع في طريقه إلى التصعيد في ظل توفر معلومات بشأن استعداد فصائل فلسطينية لتنفيذ عمليات نوعية، داخل العمق الإسرائيلي، وهو ما سيستتبعه رد إسرائيلي.

ووجه حماس رسالة إلى الجانب المصري طلبها بنقلها إلى إسرائيل، بأن تحت أيدي المقاومة لديها بنك أهداف، و قادرة على الوصول إليها بنسبة نجاح كبيرة، علاوة على دخول صواريخ جديدة، ساحة المعركة لأول مرة، قادرة على استهداف ما تم تحديده من مواقع في حال عدم تنفيذ مطالب المقاومة في الساعات المقبلة.

خطوة للخلف قبل وصول الأزمة لنقطة اللاعودة

فيما تحاول القاهرة كسب مهلة من الوقت من أجل احتواء الأزمة، وإقناع الجانب الإسرائيلي بالتراجع خطوة للخلف قبل وصول الأزمة لنقطة اللاعودة".

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، مساء اليوم الاثنين، عن إطلاقها 30 صاروخ باتجاه  مدينة سديروت.

وأعلنت سرايا القدس، عن استهداف مدينة عسقلان ب 7 صواريخ.

انطلقت رشقة صواريخ من قطاع غزة وذلك بعد انتهاء المهلة التي حددها الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، للاحتلال الإسرائيلي لسحب جنوده من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطائرات الحربية أغارت على مجموعة من المواطنين، في بيت حانون وجباليا مما أسفر عن وقوع 21 شهيداً بينهم 3 أطفال.

وكالات