البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق إسرائيلي على تهديدات السنوار الأخيرة

قائد حماس في غزة يحيى السنوار
قائد حماس في غزة يحيى السنوار

فلسطين- البوابة 24

هدد يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، الإحتلال الإسرائيلي قائلاً: سنحرق الاخضر واليابس ان لن تنحل مشاكل قطاع غزة التي نجمت عن الحصار، كاشفاً أن الرشقات الصاروخية التي خرجت من لبنان هي بالتنسيق مع المقاومة في غزة.

أثار خطاب السنوار ضجة كبيرة لدى الإحتلال الإسرائيلي، بعد أن هدد قائد حماس بغزة خلاله جنرالاته، وبنبرة عالية، معلنا انتصار غزة، ويهاجمون قيادتهم السياسية والعسكرية، ويتساءلون: أي عار كبير تعيشه إسرائيل!".

حيث علقت الصحافية في يديعوت "شمريت مئير" حول خطاب السنـوار قائلة: لا يبدو لي بأن السنـوار في مزاج -الخاضع- لوقف إطلاق النـار ، الرجل يتحدث بنبرة عالية وبالتهديد والوعيد.

ونشر الإعلامي الإسرائيلي يوني بن مناحيم: السنـوار يهدد "إسرائيل" من غــزة وعلى الهواء مباشرة - أين وعود وزير الدفاع بني غانتس والوزير يسرائيل كاتس باغتياله؟ ما يحدث عــــار كبير "لإسرائيل".

واستطرد ليعاد جيرون- حدشوت حموت: "ما أطلقناه كان مجرد صواريخ اقترب انتهاء صلاحيتها، ولم نبدأ الجد لنستخدم المنتوجات الحديثة" ... هذه نقطة مهمة جـــدا تحدث بها السنـو ار - وزير الدفاع ورئيس الأركان صدعا رؤوسنا خلال العملية بأنهم دمروا قدرات حمـاس - هيا فليخرجا لنا بتوضيح حول هذا الأمر.

فيما قال حدشوت هميديا: السنـوار يقول بأن إطلاقهم للصواريخ خلال عملية حارس الأسوار كان مجرد "بــروفــة" لما يمكن أن يحدث لاحقا - يا ترى ما رأي رئيس الوزراء ووزير الدفاع في ذلك؟؟؟

ونشرت قناة كان: السنوار يستفز إسرائيل معلقًا على تهديد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس بأن محمد ضيف والسنوار لا يزالا في دائرة استهداف إسرائيل، حيث قال السنوار في مؤتمر صحفي بغزة: "أكبر هدية ممكن أن يقدموها لي هي اغتيالي، أنا سأخرج من هنا بسيارتي متوجها إلى منزلي. هم يعرفون أين أنا أسكن، أنا أنتظرهم".

- تفاصيل خطاب يحي السنوار 

السنوار يوجه رسالة للحاضنة الشعبية في غزة وأخرى لبايدن

البوابة 24