البوابة 24

البوابة 24

جماجم وعظام بشرية.. تفاصيل جريمة مروّعة أثارت الرعب في الشارع المصري

رفات موتى
رفات موتى

فلسطين - البوابة 24

حالة من الرعب والفزع سادت بين أهالي منطقة أم بيومى بمحافظة القليوبية شمال العاصمى المصرية القاهرة، وذلك بعدأن عثر أحد المواطنين على رفات وعظام وجماجم جثث متوفين ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وقامت بفرض كردونًا أمنيا حول المنطقة لعدم تجمع المواطنين، وأظهرت أن وراء الواقعة مقاول استولى على مقابر الصدقة بمنطقة دمنهور شبرا، وأخرج الجماجم والرفات منها وتخلص منها أسفل الطريق الحر.

بداية الحادث

وبدأت الواقعة عندما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو للمكان وبه الجماجم البشرية، وقال أحد المواطنين إنع أثناء نزوله بالمنطة لاستقلال توك توك فوجئ بتراكم هذا الرفات بأم بيومي مطالبًا بفتح تحقيق عاجل في الأمر وكشف الملابسات .

وتلقى اللواء فخرالدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز قليوب بعثور أحد المواطنين على جماجم بشرية ورفات موتى ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب، وعلى الفور انتقل مأمور المركز وتم فرض كردون حول المنطقة وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بتكليف أجهزة البحث الجنائي لكشف غموض الواقعة وإعادة التصريح بدفن الرفات بمقابر الصدقة.

كشف غموض الحادث

ومن جهته، أكد مجدي نجاح رئيس مدينة ومركز قليوب، أن الجماجم والعظام التي عُثر عليها أسفل الطريق الحر بنطاق المركز عبارة عن جماجم وعظام ورفات لموتى تم العثور عليها ملقاة ضمن حملة لهدم مقابر حيث ألقاها مجهول بسيارة وهرب ليلا، لافتًا إلى أن الرفات المعثور عليها مختلط بنقلة هدم ورتش لمقابر ألقيت في المكان للتخلص منها.

ونجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، في كشف غموض الواقعة، وتبين أن وراء الواقعة مقاول وتم القبض عليه، حيث قام بالاستيلاء على مقابر صدقة في شبرا الخيمة وألقى الجماجم البشرية ورفات الموتى التي كانت متواجدة داخل المقابر أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي، وأمرت بحبسه 4 أيام وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ووجهت له تهم نبش قبور واستخراج جثث دون تصاريح من الجهات المختلفة.

حصر الجماجم البشرية

وانتهت الأجهزة المعنية بمحافظة القليوبية من حصر الجماجم البشرية التي تم العثور عليها مع رفات وعظام موتى أسفل الطريق الحر بقليوب، حيث بلغ عددها نحو 32 جمجة بشرية بعد فرز الرتش ومخلفات الهدم بعد نقلها من مكان العثور عليها لدفنها في مكانها بمقابر الصدقة بدمنهور وشبرا والتي كانت بها قبل أن يقوم مقاول بنقلها تمهيدا للاستيلاء على المقابر.

وكشفت محافظة القليوبية في بيان لها، عن تفاصيل الواقعة، وأدانت فيه الجريمة التي ثبت تورط مقاول فيها، حيث استولى على مقابر صدقة بحي غرب شبرا بغرض الإتجار وألقى محتوياتها في الطريق العام.

وأكدت المحافظة، أن الواقعة تثير الحزن والأسى على تلك الجريمة النكراء وعدم احترام حرمة الأموات، كما أظهرت المعاينة أن الرفات تخص سيدات ورجال، وأصدرت النيابة العامة قراراً بالتحفظ على الرفات ونقلها إلى مقابرها الأصلية بحي غرب شبرا الخيمة وهي مقابر صدقة.

صدى البلد