البوابة 24

البوابة 24

بعد اختفائها.. مخاوف وقلق بعد تسريب صورة الشيخة لطيفة

الشيخة لطيفة
الشيخة لطيفة

فلسطين - البوابة 24

أوضح مصدر تفاصيل الصورة المتداولة للشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع سيدتين بريطانيتين بأماكن في دبي، وذكر مصدر لصحيفة The Times البريطانية إن السيدتين نشرتا صوراً لنزهة لهما بصحبة الشيخة لطيفة التي كانت مختفية، بعد أن تلقتا أوامر بذلك، مشيرةً إلى أنهما تعرضتا لضغوط.

ولفت الصحيفة إلى أن تصريحات المصدر تثير العديد من المخاوف حول صحة الأميرة البالغة من العمر 35 عاماً.

محاولة فاشلة لهروب الشيخة لطيفة من الإمارة

كانت الشيخة لطيفة قد قالت في مقطع فيديو سُرب لوسائل الإعلام في فبراير 2021، إنها محبوسة انفرادياً رغماً عنها في فيلا، بعد محاولتها الفاشلة للهروب من الإمارة.

وحُددت هويات هؤلاء السيدات على أنهن سيونيد تايلور، المعلمة والبحّارة السابقة في البحرية الملكية من ليفربول، وليندا بوشيخي، مُنظمة الفعاليات الجزائرية الفرنسية، وفيونا داي، الوسيطة الروحانية التي يقال إنها كانت تعمل في الشرطة البريطانية.

ذكرت مصادر مقربة أن الشيخة لطيفة كانت على علاقة بهؤلاء السيدات، اللاتي سبق أن عمل بعضهن أو جميعهن مع العائلة المالكة في دبي، قبل محاولتها الفرار عام 2018.

إقامة جبرية للشيخة لطيفة

وأوضح أنه من الواضح أن هؤلاء السيدات “لم يكن لديهن خيار” سوى نشر هذه الصور، وقال: “لقد أُمرن بالتقاط تلك الصور وعدم التحدث عن الأمر”.

أضاف المصدر أن سيونيد وليندا، كانتا “مرافقتين” سابقتين للطيفة. وسيونيد، التي نشرت أيضاً صورة ثانية، أصبحت الآن “صديقة” للأميرة، ولفت إلى أن سيونيد تعرضت للابتزاز حتى تنشر الصورة و”هُددت” بالسجن في دبي، وفق قوله.

في السياق ذاته، قال المصدر إن لطيفة تعيش الآن مع والدتها في أحد القصور، فيما تلتزم السيدات اللواتي ظهرن مع الأميرة بالصمت.

وأثارت الصور ضجة كبيرة في بريطانيا وسط دعوات تحث حكومة المملكة المتحدة على التدخل، للتأكد مما إذا كان والد الأميرة محمد بن راشد، قد أطلق سراحها من الإقامة الجبرية التي كانت تخضع لها، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

 

البوابة 24