البوابة 24

البوابة 24

رسميًا.. ريال مدريد يتعاقد مع الأسطورة أنشيلوتي خلفًا لزيدان

مدرب ريال مدريد الجديد
مدرب ريال مدريد الجديد

أعلن ريال مدريد رسميًا، تعاقده مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي البالغ 61 عاما لثلاثة مواسم خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، وجاء في بيان النادي الملكي: "يعلن نادي ريال مدريد أن كارلو أنشيلوتي سيكون المدرب الجديد للفريق الأول للمواسم الثلاثة المقبلة. وسيقام حفل توقيع البروتوكول غدا مع الرئيس فلورنتينو بيريز وبعدها سيتحدث أنشيلوتي لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عن بعد".

وعمل أنشيلوتي مدربا لريال مدريد في الفترة من 2013 حتى 2015، ونجح في قيادة الفريق نحو أحد أهم ألقابه وهو دوري أبطال أوروبا "العاشر"، بالإضافة لبطولات كأس الملك وكأس السوبر وكأس العالم للأندية.

وكان زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، وجه رسالة وداع لجماهير الميرنجي، بعد فسخ تعاقده منذ أيام، موضحًا أسباب رحيله عن منصبه.

وقال زيدان، خلال رسالة نقلتها صحيفة ماركا "أعزائي المدريديستا، على مدى 20 عامًا، ومنذ اليوم الأول الذي وطأت قدمي مدريد، وارتديت قميص النادي، منحتموني حبكم ولطالما شعرت أن هناك شيئا مميزا للغاية بيننا".

وأضاف "لقد حظيت بشرف كبير كوني لاعبًا ومدربًا لأهم ناد في التاريخ، أردت أن أكتب لكم هذه الرسالة لأقول وداعًا وأشرح قراري بالرحيل".

وتابع "في مارس/آذار 2019 حين وافقت على العودة لتدريب الفريق، بعد غياب دام حوالي 8 أشهر، كان ذلك لأن رئيس النادي، فلورنتينو بيريز طلب مني ذلك بالطبع، ولكن أيضًا لأنكم طالبتموني كل يوم، فحين التقيت بأحدكم في الشارع، شعرت بالدعم والرغبة في رؤية نفسي مرة أخرى مع الفريق".

وأردف "أنا أشارك قيم مدريد، وهذا الفريق ينتمي لأعضائه ومشجعيه والعالم بأسره، حاولت أن أنقل هذه القيم وأكون مثالًا، قضاء 20 عاما في ريال مدريد هو أجمل شيء حدث لي في حياتي".

البوابة 24