البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: أول تعليق من محمد رمضان بعد قرار التحفظ على أمواله في البنوك

محمد رمضان
محمد رمضان

فلسطين - البوابة 24

أثارمقطع فيديو نشره الفنان المصري محمد رمضان على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، والذي علق فيه بشأن التحفظ على أمواله في البنوك، ضجة كبيرة على مواقع التواصل، خاصةً أنه لم يقدم أي توضيح بشأن الأسباب، وهل هناك حكم قضائي استوجب ذلك أم لا؟.

تعليق محمد رمضان

وأظهر مقطع الفيديو محمد رمضان وهو يعلق على ما حدث قائلًا: "صباح الخير، استيقظت من النوم على مكالمة علمت من خلالها أن الدولة تحفظت على أموالي.. أموالي ولحم أكتافي من خير بلدي".

وأضاف: "أود القول إن الصعيدي والفلاح مثلما يترك أمواله بالبنك فهو يترك أيضا قدرها في المنزل.. مستورة".

تعليق النيابة العامة

وتداول رواد مواقع التواصل الكثير من التساؤلات بعد أن ظهر رمضان في الفيديو، حول سبب قرار التحفظ على الأموال، والذي لابد أن يصدر بحكم قضائي مسبق يتم بعده إخطار البنك المركزي، الذي بدوره يخطر البنوك بقرار التحفظ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت النيابة العامة المصرية، إن التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، متعلق بتنفيذ حكم قضائي، وأضافت "لا اختصاص للنيابة العامة" في هذا الشأن.

سبب الحكم

وتبين أن الحكم القضائي متعلق بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، وفق ما أكدت مصادر مقربة من الفنان، مشيرةً إلى أنه جاء بعد صدور حكم نهائي بتعويضه بستة ملايين جنيه مصري نحو (384) ألف دولار، بعد أن تسبب "رمضان" في فصله من عمله نتيجة نشره لصورة له برفقته في مركز تحكم الطائرة.

وأوضحت المصادر، أن رمضان فوجئ بالواقعة بعدما استقبل مكالمة من أحد الموظفين بالبنك يبلغه بالحجز على أمواله، ولم يكن يعتقد أن السبب هو تنفيذ الحكم الصادر ضده، فتواصل مع المحامي الخاص به والذي أبلغه أن أسرة الطيار الراحل توصلت لصيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية، وتوجهت بها إلى البنك لتطبيقها، وبالفعل تم تنفيذ الحجز على أمواله.

بعدها اتفق محمد رمضان مع المقربين منه على دفع المبلغ في أقرب وقت، مندهشًا من عدم تواصل أي أحد من أقارب الراحل معه أو مع المحامي الخاص به لدفع المبلغ، بل أنهم قرروا اتخاذ الإجراءات القانونية دون اللجوء إلى الطرق الودية منذ البداية.

فوشيا