البوابة 24

البوابة 24

أسباب تسريب حركة حماس التسريب الصوتي لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

وصل وفد عسكري من حركة حماس بقيادة نائب أركان كتائب القسام مروان عيسى إلى القاهرة، لبحث إتمام صفقة تبادل الأسرى بحسب مصادر مطلعة إلى العربي الجديد.

وذكرت المصادر إن الوفد سيبحث عددًا من الملفات الهامة بشأن صفقة الأسرى عبر مفاوضات مباشرة مع وفد أمني إسرائيلي، سيزور العاصمة المصرية في الوقت ذاته.

سبب التسجيل الصوتي لأحد الجنود الإسرائيليين

ولفتت المصادر إلى أن الكشف عن التسجيل الصوتي لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة "حماس" في غزة ، جاءت بترتيب من الجانب المصري، وأنها كانت مطلبًا من الجانب الإسرائيلي خلال المفاوضات من أجل تحريك عملية التبادل داخل الأجهزة الإسرائيلية المعنية.

واستغرق الأمر وقتًا طويلًا لإقناع كتائب قسام بتلك الخطوة، اعتبرتها في البداية تتعارض مع أحد شروطها الخاصة بالصفقة، والمتعلقة بإطلاق سراح الاحتلال الأسرى، الذين أعاد اعتقالهم، من المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، كخطوة أولية للكشف عن مصير وطبيعة الأسرى الذين في أيدي الحركة. وقالت المصادر إن التسجيل الصوتي الذي تم الكشف عنه مؤخراً لا يعني تنازلاً عن أي شرط من شروط أو مطالب "حماس".

وصول وفد سياسي من "حماس" إلى القاهرة

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه صباح أمس الثلاثاء، وفد سياسي من "حماس" إلى القاهرة، يترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية .

وذكرت حركة "حماس" أن زيارة هنية تأتي تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية، خاصة في ظلال معركة "سيف القدس ". حيث ضم وفد الحركة كلّاً من نائب رئيس الحركة الشيخ صالح العاروري، ونائب رئيس مكتب الخارج موسى أبو مرزوق، والأعضاء في المكتب السياسي عزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين.

العربي الجديد