البوابة 24

البوابة 24

علي جمعة يكشف حقيقة العوالم الخفية.. وهذه نصيحته للمصابين بالسحر

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

فلسطين - البوابة 24

"خلال حملة تنظيف لأحد القبور وجدوا قطعة قماش تخص عروسًا من 25 عامًا طلقت بعد أسبوعين من زواجها، وظلت مريضة هي وزوجها حتى تم العثور على هذا العمل" بهذه الكلمات عرضت سيدة القضية على الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في إحدى حلقات برنامجه "والله أعلم" المذاع على قناة CBC الفضائية، ليعلق قائلًا: "دي عملية إثارة لا إنارة".

الشروط العلمية

وقال جمعة، إن هذه القصة تفتقد الشروط التي يعتمدها العلم، متابعًا إننا حين ندرس ظاهرة من الظواهر نتعامل معها تعاملاً علميًا، ثم نبني على هذا العلم كيفية التعامل، فالقرآن الذي آمنا به هو ما نعتمد عليه لا غيره، "فسواء نشرت تلك القصة في كل الجرائد أو لا، فما نعرفه ما رأيناه بأعيننا".

وأضاف جمعة، أنه على من يشعر بذلك يذهب للطبيب النفسي ويذكر الله كثيرًا ويقوي شخصيته وقلبه ولا يخاف.

حقيقة العوالم الخفية

وروى جمعة قصة عن الشيخ محمود خطاب السبكي، الذي انشأ الجمعية الشرعية عام 1912، كان رجلًا قوي الشخصية، وأقام مصنعًا للملابس وآخر للطواقي الشاشية وغيرها، فجاءه أحد العاملين بالمصنع وهو يتشنج باعتباره قد مسه جن، فقال له الشيخ: "احنا فاضينلك قوم يا ولا" متعصبًا، فيقوم الفتى سليمًا".

ويقول جمعة سواء كان جنًا أو لا فكيده ضعيف للغاية فذهب بمجرد فزعة الشيخ، موضحًا: "دا اللي شوفنا منه كتير..فهذه العوالم الخفية جعلها الله سبحانه وتعالى في منتهى الضعف مع الإنسان".

وأضاف جمعة: "إياكم ان تمتنعوا عن الطب والالتزام بما يقوله الطبيب والإيمان فلا يفتر لسانكم عن ذكر الله.. وكن قويًا فإن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف".

مصراوي