البوابة 24

البوابة 24

عائلة بنات تصدر بياناً حول ملابسات وفاة ابنها وتعلن موعد تشييع جثمانه

نزار بنات
نزار بنات

فلسطين - البوابة 24

قالت عائلة بنات، مساء الخميس، إن موعد تشييع جثمان ابنها الناشط نزار بنات، سيتم غداً بعد صلاة الجمعة، من مسجد وصايا الرسول في المنطقة الجنوبية بالخليل.

وأفاد مختار عائلة بنات، سعد محمد بنات بأن التشييع سيتم من المسجد الى مقبرة الشهداء في الخليل في منطقة ضاحية البلدية.

ودعت العائلة الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة في تشييع جثمان  ابنها نزار بعد صلاة الجمعة.

وتسلمت العائلة جثمان الناشط نزار بنات مساء اليوم الخميس بعد تشريح الجثة في أبو ديس.

وطالب مجلس عائلة بنات إقالة محافظ الخليل، جبرين البكري والعقيد ماهر أبو الحلاوة، محملة إياهما مسؤولية ما سيحصل ما داما في مناصبهما.

جاء ذلك في بيان للعائلة بعد حادثة وفاة ابنهم الناشط والمرشح للمجلس التشريعي، نزار بنات، بعد اعتقاله، فجر اليوم، من قبل عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بمدينة الخليل.

وقال البيان إن: القوة التي قامت بمداهمة المنزل واغتيال الشهيد نزار والمكونة من 27 عسكرياً، والمعرف لدينا البعض منهم، نبلغهم رسمياً بأن يتبعوا القانون الشرعي والعرف العشائري في دولة هم اخترقوا قانونها وداسوا ببساطيرهم كما داسوا حرية ابننا المغدور".

3911147748.jpg
 

 

يذكر أن محافظ الخليل جبرين البكري، أعلن عن وفاة الناشط الفلسطيني عقب اعتقاله من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية فجر اليوم.

وقال محافظ الخليل في بيان مقتضب: على اثر صدور مذكرة احضار من النيابة العامة، لاعتقال الموافق نزار خليل محمد بنات، قامت فجر اليوم قوة من الاجهزة الأمنية باعتقاله وخلال ذلك تدهوت حالته الصحية وفوراً تم تحويلة إلى مستشفى الخليل الحكومي".

وأكمل: تم معاينته من قبل الاطباء حيث تبين أن المواطن المذكور متوفي وعلى الفور، تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وبدأت باجرائاتها وفق الأصول.

 

 

البوابة 24