البوابة 24

البوابة 24

منع كارثة في السعودية.. هجوم جديد بطائرة بدون طيار تجاه خميس مشيط

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

فلسطين- البوابة 24

 

اعترض التحالف العربي طائرة مسيرة "مفخخة" أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه الأراضي السعودية، وذكرت وكالة الأنباء السعودية"واس"، أن التحالف العربي اعترض ودمر طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط".

ولفت التحالف في بيان له أن محاولات المليشيا الحوثية لا تزال مستمرة لاستهداف المدنين والأعيان المدنية.

محاولات حوثية مستمرة لاستهداف المدنين

ولفت التحالف إلى أنه مستمر في اتخاذ الإجراءات التي تحمي المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

وكانت الدفاعات الجوية السعودية في اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة، و4 صواريخ باليستية استهدفت جميعها مدنيين وأعياناً مدنية جنوب البلاد في غضون 48 ساعة.

الدفاعات الجوية السعودية نجحت في صد المحاولات العدائية

وفي بيان له أوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى استمرار محاولات ولفت تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى استمرار محاولات الميليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدني.

وأوضح أن التحالف يعمل على حماية المدنيين والتعامل مع التهديد، ولفت أن كفاءة الدفاعات الجوية السعودية، نجحت في صد المحاولات العدائية.

فذ قوات الحوثيين هجمات متكررة بطائرات مسيرة مفخخة تستهدف مواقع عسكرية أو نفطية جنوب السعودية بينما تقول الرياض إن هذه الهجمات تعرض للخطر حياة المدنيين.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

 

سكاى نيوز