البوابة 24

البوابة 24

رجل يترك العالم ويوزع أمواله ويعيش في كهف لمدة 20 عامًا.. ما السبب؟

بيانتا بتروفيتش
بيانتا بتروفيتش

فلسطين - البوابة 24

قرر رجل يبلغ من العمر 70 عامًا الاستغناء عن كل حياته وماضيه، واتجه وحيدًا بدون مال أو أقارب نحو كهف جبلي ليسكنه بعيدًا عن المجتمع والناس والعالم أجمع.

وظل الرجل الذي يُدعى "بيانتا بتروفيتش" على هذا الوضع لمدة 20 عامًا لا يظهر من كهفه إلا للضرورة القصوى، إلا أنه ظهر أخيراً لتلقي لقاح فيروس كورون.

وقرر "بيانتا" الانفصال عن المجتمع منذ 20 عامًا، إلا أنه خرج مؤخرًا من محرابه في رحلة نادرة إلى المدينة لتلقي لقاح كورونا، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

مكان الكهف

ويعيش "بيانتا" هو صربي الجنسية، في كهف أعلى قمة جبال ستارا بلانينا في جنوب صربيا، وذهب إلى هذه التلال قبل عقدين من الزمن لتجنب الآخرين، وقال: "لم أكن حراً في المدينة".

وأضاف: "هناك دائمًا شخص ما في طريقك، إما أن تتجادل مع زوجتك أو جيرانك أو الشرطة، هنا لا أحد يزعجني"، كما نصح الناس بالحصول على التطعيم، موضحً "كورونا لا يختار. سيأتي هنا إلى كهفي أيضًا".

التبرع بالأموال

ومنذ أن تقاعد "بيانتا" من العمل، حيث كان يعمل في السوق السوداء قبل 20 عامًا، وثم قرر أن يعطي كل أمواله للمجتمع المحلي وذهب إلى التلال، ونادرًا ما شوهد بانتا في المدينة، وساعدت التبرعات التي قدمها بيانتا لشعب مدينته في بناء ثلاثة جسور كاملة.

وأكد: "أريد أن أحصل على الجرعات الثلاث، بما في ذلك الجرعة الإضافية. أحث كل مواطن على التطعيم".

يُشار إلى أن عدد سكان مدينة بانتا يبلغ نحو 40 ألف نسمة، ولم يسلم من الفيروس القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 7 آلاف صربي، ما يقرب من 750 ألف مصاب بالمرض في البلاد.

صدى البلد