البوابة 24

البوابة 24

قناة تكشف الأسئلة التي يحاول المحققون الحصول على اجابات لها من الأسرى

الاسرى الاربعة
الاسرى الاربعة

فلسطين - البوابة 24

أفادت وسائل إعلامي إسرائيلية صباح اليوم الأحد، بأن سلطات الاحتلال لا زالت تستجوب الأسرى الأربعة، زكريا الزبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة.

وقالت القناة 12 العبرية إن: هناك أسئلة لا توجد لها اجابات، يحاول المحققون الوصول إليها، فيما لا تزال هناك تفاصيل غامضة.

وأوضحت القناة أن: التحقيقات مع الأسرى الأربعة كشفت أنهم استمروا في حفر النفق لأكثر من ستة أشهر، وكان المخطط الدقيق ينتهي عند الخروج، وبعد ذلك كانت التصرفات ارتجالية، مضيفة أنهم: في الشاباك يحاولون فهم الكثير من أحداث الهروب التي تفاصيلها لا تزال غامضة.

وأضافت أن المحققون يريدون معرفة، كيف تمكن الأسرى من إخفاء الحفريات طوال هذه الفترة؟ وما هي الأدوات التي حفروا بها؟ ما مدى علم الأسرى الآخرين في الزنازين بالفرار المخطط له؟ وماذا فعلوا بالرمل الذي حفروه وكيف أخفوه؟ ماذا كانت نواياهم بعد الفرار من السجن؟ هل خططوا للذهاب إلى الضفة أو الأردن، وهل خططوا لتنفيذ هجوم؟

وتمكن ستة من الأسرى الفلسطينيين من الهرب من سجن جلبوع المحصن، من خلال نفق حفروه أسفل أرضية السجن، والأسرى هم، زكريا الزبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة، وأيهم كمامجي، ومناضل نفيعات، واستطاعت سلطات الاحتلال اعادة اعتقال أربعة أسرى فيما لا زال إثنين أحرار، وهما أيهم كمامجي ومناضل نفيعات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي البحث عن الأسيرين كمامجي ونفيعات.

البوابة 24