البوابة 24

البوابة 24

7 نصائح ذهبية للحصول على بطن مسطحة

7 نصائح ذهبية للحصول على بطن مسطحة

يجد العديد من الأشخاص صعوبة في اتباع الطرق الصحية للحصول على جسم نحيف وبطن مسطحة، والسر هو تجنب أو تقليل بعض الأطعمة والمشروبات واستبدالها بأطعمة ومشروبات أخرى لحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي الحصول على بطن مسطحة.

1. تناول الفطور :

تعتبر وجبة الإفطار وجبه أساسية لا يجب إهمالها نهائي فهي تشحن الجسم بالطاقة المناسبة لباقي اليوم و ويجب تناول فطور  معدّ من البروتين والألياف (البيض ومشتقات الحليب قليلة الدسم وخبز القمح الكامل، مع كمٍّ كبير من الخضراوات). ويجدر البعد بالمقابل، عن استهلاك الحبوب المحلَّاة والفطائر والـ"كرواسان" على الفطور.

2. ليتران من الماء

يحفّز شرب الماء عملية الأيض وبالتالي إحراق المزيد من الدهون المخزنة في البطن يجب الحرص على شرب ليترين من الماء، يوميًّا، ما يُساعد في الحدّ من الشعور بالجوع، كما يحفّز عمليّة الأيض، وتنظيف الجسم من السموم، وبالتاليإحراق الدهون المخزنة في البطن.

3373421-756210788.jpg
 

3.تناول فيتامين ب

يؤدي الإجهاد النفسي أحيانًا إلى تراكم دهون البطن وفي ظل الإجهاد الشديد ينتج الجسم المزيد من الكورتيزول مما يؤدي إلى تراكم دهون البطن.

يؤثر الإجهاد والتوتر أيضًا على الفيتامينات B1 و B2 و B3 و B6 و B12 والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، وكذلك التخلص من دهون البطن وتشير الدراسات إلى أن فيتامين ب الموجود في الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن والأفوكادو وبذور عباد الشمس واللوز والبروكلي والفول والعدس ضرورية لتخفيف التوتر.

4.تناول الأطعمة ببطء

يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى امتلاء معدتك بالغازات وابتلاع المزيد من الهواء، مما يؤدي إلى الانتفاخ. يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين أو منتجات الألبان إلى تفاقم الانتفاخ والغازات. يعد تناول الطعام ببطء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف طريقة جيدة للوقاية من الغازات.

5.التقليل من المشروبات السكرية

من أفضل الإجراءات للحصول على بطن مسطحة هو التوقف عن شرب المشروبات السكرية مثل:. المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والشاي المثلج المحلى بالسكر. تزيد هذه المشروبات من خطر الاصابة بالعديد من الأمراض مثل. أمراض القلب والسكري وأمراض الكبد الدهنية والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر.

يمكن استبدال هذه المشروبات بالماء أو الشاي الأخضر، مما يساعد على حرق الدهون وتسريع استجابة الجسم للأنسولين وتقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

856.jpg
 

6.تناول الألياف

تناول الألياف طريقة فعالة لمحاربة دهون البطن التي يصعب فقدانها. وتأكد من تناول الألياف القابلة للذوبان والتي تنتج أحماض دهنية قصيرة السلسلة، والتي ربطتها الأبحاث بتقليل الدهون الحشوية والسمنة.

لذلك إذا كنت تبحث عن نظام غذائي لشد بطنك فاختاري الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفول والبقوليات والشوفان والشعير والبروكلي.

7. الاسترخاء:

 تظهر بحوث أنَّه عندما يشعر المرء بالتوتُّر، فإن الجسم يفرز هرمونًا يُسمَّى "كورتيزول"، ويتَّصل هذا الأخير بزيادة الدهون حول المعدة. ولذا، يجب تخصيص الوقت للمتعة والاسترخاء والتنزُّه برفقة الأصدقاء والاستماع إلى الموسيقى، بهدف السيطرة على التوتر.

135-101647-relaxation-exercises-benefits_700x400.jpg
 

البوابة 24