البوابة 24

البوابة 24

كشف المستور عن عملية اعتقال الأسيرين نفيعات وكممجي.. ما علاقة الجواسيس؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

كشفت القناة 13 العبرية، اليوم الأحد الموافق 19/9/2021، النقاب عن التفاصيل الدقيقة لاعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، ومن المتسبب في اعادة اعتقالهم. 

وقالت القناة 13 العبرية: تلقى الشاباك الليلة الماضية، إشارة استخباراتية عن الموقع الدقيق في شرق جنين الذي يختبئ فيه الأسيرين - وفي حوالي الساعة 1:00 فجراً، اقتحمت قوات الأمن جنين في عملية خداع وتضليل، إذ دخلت القوات في آن واحد عدة مناطق لإرباك الأسيرين ومساعديهم وجعلهم يعتقدون أن الاقتحام ليس في منطقتهم وأن العملية ستتم في جزء آخر من جنين.

وأكملت القناة العبرية: في ذات الوقت بينما كان يعمل الجيش في المناطق الأخرى، قامت قوة من الشرطة الخاصة "وحدة اليمام" ووحدة عمليات الشاباك ودورية من كتيبة خروب التابعة للواء كفير، بمحاصرة المبنى في شرق جنين وأطلقوا نداءات لمن فيه بتسليم أنفسهم.

واستطردت: في نفس الوقت بدأت القوات بإطلاق النار من أسلحة خفيفة على المبنى - كما استعدت القوات لسيناريو إطلاق صواريخ مضادة للدروع من داخل المبنى، وجهزت جرافة في حالة قيام الأسرى بإطلاق النار على المقاتلين واضطرار قوات الجيش بعد ذلك لهدم المبنى وتدميره على ساكنيه.

اعتقال الاسيرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، الذين تمكنا من الهروب من سجن جلبوع المحصن، رفقة أربعة أسرى آخرين في 6 سبتمبر من الشهر الحالي.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن: قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين كممجي وانفيعات في عملية مشتركة بين الجيش وقوات اليمام، والشاباك، آخر أسيرين من الأسرى الستة الذي تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، في مدينة جنين.

وأضاف أنه "تم القبض عليهم أحياء وإرسالهم إلى التحقيق".

تفاصيل الاتصال الأخير

كشف والد الأسير أيهم كممجي تفاصيل الاتصال الذي دار بينه وبين نجله أيهم.

وقال والد الأسير لتلفزيون فلسطين: لقد تفاجأت باتصال أيهم لي بعد منتصف الليل، وأخبرني ان قوات الاحتلال تحاصر البيت المتواجد فيه، وأنه حرصاً على أهل المنزل سيقوم بتسليم نفسه.

وأضاف: "قلتلو روح يابا الله يحميك ويسهّل عليك، ورد عليّ، المعنويات عالية وواثق من نفسي."

وحمل والد الأسير كممجي الاحتلال المسؤولية عن حياته.

وقدم شكره لأهل المنزل الذي أوى أيهم، وأن كل كلمات لا توفيهم حقهم.

وتابع: أبطال النفق انتصروا أكبر نصر، وإن شاء بعيش وبشوف ولاد أيهم"

وقال شقيق أيهم: "نوجه تحية لكل إنسان حر وشريف دافع عن أيهم والشباب"

واتصل البطل أيهم  أثناء حصاره من جيش الاحتلال وأبلغ عائلته، أنه سيسلم نفسه لحماية من كان يتواجد بينهم.

 

 

فيديو: لحظة اعتقال الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطعاً مصوراً يظهر تحضيرات واستعدادت قوات الاحتلال، لاعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

ويظهر في الفيديو مشاهد خلال استعداد قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ظهرت مشاهد أثناء عملية الاعتقال، وبعد الانتهاء منها، واعادة اعتقال الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كمامجي، في مدينة جنين.

 

 

البوابة 24