البوابة 24

البوابة 24

فتح رفح في البيان رقم "1" تنشر مطالب "غزة" قبل وقوع الكارثة

حركة فتح
حركة فتح

فلسطين- البوابة 24

شددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم رفح، في بيان صحفي اليوم السبت الموافق 16/10/2021، على ضرورة تنفيذ قرارات الرئيس محمود عباس تجاه العديد من القضايا التي تمس عصب الحياة في غزة، وذلك منعاً للكارثة المتوقعة وحالة السخط والإحباط العام الذي يزداد يوماً بعد يوم.

ونشرت الحركة الملفات وهي كالتالي:  إعتماد تفريغ الهيكل التنظيمي على ملاك الحكومة وبشكل فوري دون تأخير، حل قضية تفريغات ٢٠٠٥ وإنصافهم وإنهاء الظلم والمعاناة التي لحقت بهم، إنهاء قضية التقاعد المالي لموظفي التشريعي وسلطة الطيران وغيرها من الهيئات والوزارات والمؤسسات الرسمية، إلغاء التقاعد القسري وتحديداً للراغبين بذلك وباستطاعتهم مواصلة العطاء والعاملين في الحركة ضمن الهياكل التنظيمية والحركية، إعتماد ملفات الشهداء والجرحى والأسرى ذوي الفترات المحدودة،  إعادة رواتب المقطوعة رواتبهم وما زالوا ملتزمين بالشرعية الفلسطينية، إلتزام الحكومة تجاه المستفيدين من الشؤون الاجتماعية بشكل دوري دون تأخير.

فيما يلي نص البيان وفق ما وصل "البوابة 24

بيان_رقم " ١ "
يا جماهير شعبنا الصامد
تحية إجلال وإكبار  لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده ، تحية نضالية كفاحية ممزوجة بالفخر و الإعتزاز لشهدائنا الأبرار ولأسرانا البواسل الذين يسطرون بإرادتهم وتحديهم وصمودهم أسمى آيات العز والفخار ولجرحانا الأبطال الذين ساروا على درب القادة المؤسسين ولكل جماهير شعبنا الثائر...
في الوقت الذي تشتد فيه المؤامرات على قضيتنا المقدسة وحركتنا الثائرة وفي أوج الهجمة الصهيواستيطانية ضد كل ما هو فلسطيني وتكالب الأغراب والأعراب وتساوق الأذناب المرتزقة في محاربة قيادتنا وحركتنا إلا اننا ورغم الصمود الأسطوري في وجه هذه المؤامرات نسطر وبكل غضب هذا البيان للمطالبة بحقوق واضحة وضوح الشمس لأبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية...
إن هياكلنا التنظيمية المنضبطة والتي تواصل الليل بالنهار للقيام بالمهام الموكلة إليها، تلزمنا جميعاً للتمترس والمطالبة الحثيثة من الحكومة الفلسطينية لتنفيذ قرار سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" باستيعابهم على ملاك الحكومة الفلسطينية.
إن  مبرر الأزمة المالية التي تمر بها السلطة  ليزيد ضريبة الفقر في محافظاتنا وخصوصا محافظات قطاع غزة الحبيب  لا يوازي ضريبة الدماء التي سالت وما زالت تسيل في كل معاركنا مع العدو الصهيوني وفي كل محطات ثورتنا الفلسطينية لهو وصفة تدميرية سيكتبها التاريخ ويوصم من قام بها بالعار لما آلت إليه ظروف مدننا وقرانا ومخيماتنا والحالة الوطنية والمجتمعية الكارثية والتي قد تنفجر في وجه الجميع بأي لحظة.
إن قرارات السيد الرئيس تجاه العديد من القضايا التي تمس عصب الحياة في غزة، تحتاج إلى تنفيذ فوري منعاً للكارثة المتوقعة وحالة السخط والإحباط العام الذي يزداد يوماً بعد يوم، وعلى رأس هذه القرارات:
* إعتماد تفريغ الهيكل التنظيمي على ملاك الحكومة وبشكل فوري دون تأخير.
* حل قضية تفريغات ٢٠٠٥ وإنصافهم وإنهاء الظلم والمعاناة التي لحقت بهم.
* إنهاء قضية التقاعد المالي لموظفي التشريعي وسلطة الطيران وغيرها من الهيئات والوزارات والمؤسسات الرسمية.
* إلغاء التقاعد القسري وتحديداً للراغبين بذلك وباستطاعتهم مواصلة العطاء والعاملين في الحركة ضمن الهياكل التنظيمية والحركية.
* إعتماد ملفات الشهداء والجرحى والأسرى ذوي الفترات المحدودة.
* إعادة رواتب المقطوعة رواتبهم وما زالوا ملتزمين بالشرعية الفلسطينية.
* إلتزام الحكومة تجاه المستفيدين من الشؤون الاجتماعية بشكل دوري دون تأخير.
والعديد من القضايا كالعمال والخريجين وفتح آفاق لبرامج التوظيف والبطالة للحد من ظاهرة الهجرة والإنحراف المجتمعي.
لذلك فإننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح_ اقليم رفح  نؤكد على التالي:
* ضرورة التنفيذ الفوري لكافة قرارات السيد الرئيس الرمز محمود عباس أبو مازن 
* نطالب جميع الأخوة في قيادة الحركة بكل مستوياتهم والمسؤولين بالمؤسسات الرسمية في كل محافظاتنا الشمالية والجنوبية وفي الشتات لأخذ مواقف مطابقة للمطالبة بمنع الكارثة تجاه جماهير شعبنا في غزة.
* نطالب الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها الدكتور محمد اشتية بتحمل المسئولية الكاملة لتنفيذ قرارات سيادة الرئيس فوراً.
* ستتحمل الحكومة الفلسطينية   المسئولية الكاملة عن أي كارثة مجتمعية او خسارة في الالتفاف الجماهيري في حال عدم تنفيذ القرارات وسيكون لنا موقف حازم وصارم لمساندة هياكلنا التنظيمية وموظفي محافظاتنا وخريجينا وعمالنا وجماهير شعبنا.
ندرك تماماً أننا بأمس الحاجة لوحدة الحال لإنهاء الإنقسام البغيظ والكارثي على قضيتنا لتوجيه البوصلة كما الدوام تجاه عدونا الصهيوني، الا اننا في أمس الحاجة ايضا لتعزيز جبهتنا وتصليب حالة جماهير شعبنا الملتصق مع حركتنا الثائرة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح حتى تحقيق آمال وطموحات شعبنا الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس الرمز محمود عباس أبو مازن 
عاشت نضالات شعبنا العظيم 
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار 
الحرية لأسرانا البواسل 
الشفاء لجرحانا المغاوير 
وإنها لثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر 
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم رفح
١٦ اكتوبر ٢٠٢١

البوابة 24