البوابة 24

البوابة 24

الصحة العالمة تتحدث عن تفاصيل جديدة حول سلالة دلتا بلس وتحذر هذه الفئة

توضيحية
توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أفادت منظمة الصحة العالمية، أنه منذ بداية شهر يوليو، تزايدت الإصابات الجديدة بسلالة دلتا بلس، والتي يطلق عليها اسم AY.4.2 والمتحورة من دلتا لفيروس كورونا، بين الفئات التي تزيد أعمارهم عن 25 عاما.

وأكدت الصحة العالمية، أن سلالة دلتا تتكون من ثلاث متحورات، منها طفرتان في بروتين نتوء غلاف الفيروس (Spike)، لافتة في الوقت ذاته إلى أن تسلسلات AY.4.2 تم تحميلها الى قاعدة البيانات العالمية من 43 دولة، مشيرة في الوقت ذاته إلى ان 93% منها كانت في بريطانيا.

في السياق ذاته، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن سلالة دلتا بلس مثلت ما نسبته 5.9% من جميع حالات المتحورة من دلتا في بريطانيا، وذلك خلال الأسبوع الذي يبدأ في 3 أكتوبر، لافتة إلى أنها تعد دراسة لمعرفة ما كانت متحورة دلتا بلس (AY.4.2) تعتبر أكثر عدوى او تضعف الاجسام المضادة.

وتسبب فيروس كورونا، بوفاة أكثر من 4.96 مليون شخص في العالم منذ اكتشافه في الصين عام 2019، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة المتصدرة في عدد الإصابات والدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا.
وأشارت المنظمة إلى أنه في الأسبوع الماضي ارتفعت عدد الإصابات جديدة بالفيروس الى 4% مقارنة بالاسبوع الذي سبقه، لافتة إلى أنه تم تسجيل 2.9 مليون إصابة جديدة، منوهة إلى أن أوروبا هي المنطقة الوحيدة التي سجلت زيادة في الحالات.

وأرجعت منظمة الصحة، سبب التزايد، إلى أنه ربما يكون كبار السن قد تلقوا اللقاح او أن للشباب علاقات اجتماعية أوسع او أن الفيروس ينتشر في المدارس مع استئناف الدروس حضوريا بشكل تدريجي.

موقع سكاي نيوز