البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من حركة حماس حول انفجارات مخيم البرج الشمالي في لبنان

مخيم البرج الشمالي
مخيم البرج الشمالي

فلسطين - البوابة 24

قالت حركة حماس في لبنان، اليوم السبت، إن الحادث الذي حصل في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، نتج عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى الكورونا، وكمية من المنظّفات والمطهّرات والمواد الأولية المخصّصة لمكافحة وباء كورونا.

وأضافت الحركة في بيان لها أنه: بعد الوقوف على ملابسات الحادث، والاستماع لشهود العيان، ومَن كانوا يوجدون بالقرب من الحادث، اتضح أن الحريق وقع جراء ماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى الكورونا، وكمية من المنظّفات والمطهّرات والمواد الأولية المخصّصة لمكافحة وباء كورونا، والتي كانت مخصّصة للتوزيع ضمن الجهود الإغاثية.

وعبرت عن ألمها للحادث، ووجهت التحية لحالة الوعي والمسؤولية التي أظهرها المجتمع الفلسطيني في لبنان بتضامنه وتلاحمه.

كما حيت صمود وشهامة أهلنا في مخيم البرج الشمالي، وتكبر فيهم حسّ المسؤولية، وحسن التصرّف في التعامل مع الحدث، هذا المخيم الصامد الذي قاوم الاحتلال الإسرائيلي، ومتمسّك بحق العودة إلى فلسطين.

واستنكرت حماس حملة التضليل الإعلامي، ونشر الأخبار الكاذبة التي رافقت الحدث، مؤكدة على أن ما جرى نشره من أخبار عن أسباب الحادث، ومقتل عشرات القتلى، ما هو إلا أخبار مفبركة لا أساس لها من الصحة، وأكدتعلى أنه لا صلة للحركة بأي بيان صدر عن الحادث.

وشكرت جميع المؤسسات الصحية والإسعاف والدفاع المدني التي سارعت إلى التعامل مع الحريق.

البوابة 24