البوابة 24

البوابة 24

حذر من العودة للإجراءات.. اشتية يكشف الملفات التي ستناقشها الحكومية خلال جلستها الأسبوعية

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني
محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

فلسطين - البوابة 24

أكد الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، أن الحكومة توجهت برسائل إلى الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية؛ للتدخل لوقف اعتداءات الاحتلال ومستوطنين وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وطالب اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية، التي عقدت مساء اليوم الاثنين برئاسته في مدينة رام الله، بفتح الأرشيف الإسرائيلي أمام لجنة تحقيق دولية؛ للنظر في المذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني عام 1948 والأعوام التي تلتها.

وفي سياق متصل، قال اشتية: "أنهينا قبل أيام حوارًا اقتصاديًا مع الولايات المتحدة كان قد توقف منذ 5 سنوات، وأكدنا أن الحل للصراع هو سياسي، وأنه ولا بد من تمكين شعبنا من سيادته على أرضه".

إلى ذلك تقدم رئيس الوزراء الفلسطيني، من أبناء الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين، بالتهنئة بمناسبة بدء الأعياد الميلادية المجيدة.

وفيما يتعلق بفيروس كورونا، دعا اشتية، المواطنين للإقبال على مراكز التطعيم لتلقي الجرعة التعزيزية الثالثة لمن تلقوا الجرعتين، وتلقي المطعوم لمن لم يتلقاه حتى الآن، حتى لا يتم العودة الى الاجراءات والتدابير، وذلك في التزايد في أعداد الاصاباة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "اوميكرون".

وأكد أن مجلس الوزراء سيناقش خلال جلسته الأسبوعية اليوم، قضايا متعلقة بالوضع الصحي والمالي وتقارير الوزارات مع تركيز النقاش على الأوضاع المالية ورفع مستوى الإيرادات للخزينة.

 

البوابة 24