البوابة 24

البوابة 24

فيديو: الرجوب يتحدث عن لقائه بالعاروري واعضاء المكتب السياسي لحركة حماس.. ماذا جرى بينهم؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشف الفريق جبريل الرجوب، امين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" تفاصيل جديدة حول العديد من الملفات المتعلقة بالأوضاع الفلسطينية من ناحية، والملف السوري من ناحية أخرى.

الرجوب: حماس جزء أصيل من نسيجنا السياسي

واكد الرجوب الذي يزور سوريا حاليا، في لقاء على فضائية "الميادين"، أن حركة حماس جزء أصيب من النسيج السياسي والنضالي، معتبرا أن الانتخابات هي الطريق الوحيد الى الحكم وبناء الشراكة الوطنية.

وفي السياق، أوضح الرجوب أن حركة حماس لا يوجد لديها مواقف محددة لإنجاز الوحدة الوطنية، داعيا إياها لتقديم رؤية محددة تؤهل الجميع الى لقيادة الشعب الفلسطيني عبر الانتخابات.

الرجوب: التقيت مع العاروري قبل أسبوعين

وأكد الرجوب ان الاتصالات مع حركة حماس مستمرة ولم تنقطع، كاشفا في الوقت ذاته إلى أنه التقى قبل أسبوعين، صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأعضاء من الحركة، في مدينة إسطنبول التركية.

وأشار الرجوب إلى أنه سمع من العاروري مواقف إيجابية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن تم الاتفاق على اجراء لقاء ثانٍ للمزيد من التباحث حول الشراكة الوطنية، معتبرا أن الحوار بالنسبة لحركة فتح هو الخيار الاستراتيجي لإنجاز الوحدة.

في السياق ذاته، أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أنه لم يسمع من خالد مشعل في أي يوم ن الأيام، كلمة تدعو للحوار أو تدعمه.

الرجوب: عقد المجلس المركزي المدخل الحقيقي للوحدة

وفيما يتعلق بالمجلس المركزي لمنظمة التحرير، أكد الرجوب، أن عقد دورة المجلس المركزي هو المدخل الحقيقي لتحقيق الوحدة الفلسطينية، وهو أرقى أشكال المقاومة ومواجهة التحديات امام الاحتلال الإسرائيلي وسياساته، معلنا في الوقت ذاته إلى أنه تم توجيه دعوة لجميع الفصائل للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي.

وحول دعوة الجزائر لإجراء حوار وطني فلسطيني، أكد الرجوب أن حركته مستعدة لتلبية دعوة الجزائر للحوار، مؤكدا أن تم تشكيل وفد من الحركة للمشاركة في هذا الحوار.

الرجوب يعلق على الاحداث بمخيمي برج الشمالي واليرموك

وفي سياق آخر، أكد الفريق جبريل الرجوب، أن حركته الى ترغب في تجاوز ما حدث في المخيم من انفجار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن حالة الدمار التي شهدها مخيم اليرموك، تعتبر عار على جبين كل من ساهم فيه.

وفيما يتعلق برسالة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس الى نظيره السوري بشار الأسد، كشف الرجوب انها تتضمن كافة التطورات المحيطة بالقضية الفلسطينية، وكذلك رؤية حركة فتح في لملمة الحالة الفلسطينية.

 

 

البوابة 24