البوابة 24

البوابة 24

أمريكا تحكم عل مصري بالسجن 212 عام بسبب طمعه

صورة رمزية
صورة رمزية

حكمت المحكمة الجزئية الأمريكية على المصري المدعو علي المزين بالسجن 212 عام، جاء ذلك الحكم لارتكابه جريمة قتل بحق طفليه المريضين.

وتبيَّن خلال التحقيقات والتحريات وصولاً إلى مائدة العدالة، أن الذي دفع علي لارتكاب هذه الجريمة هو حصوله على أموال التأمين على حياة أطفاله.

كما وجهت المحكمة الأمريكية لعلي المزين والبالغ من العمر 45 عام، إدانة كونه خطط إلى جريمة ومؤامرة خبيثة أدت إلى فقدان حياة طفلين من صلبه بغرض الاستيلاء على مبالغ التأمين على حياتهما.

ووصف القاضي في المحكمة الجزئية الأمريكية "جون والتر" الحادثة بأنها "تخطيط شيطاني وشرير"، كما أضاف وصفاً قوياً للجاني حين نطق بالحكم عليه الخميس الماضي، حيث قال القاضي: "زائف بلا حدود، متفنن في الكذب، وليس هو إلا قاتل جشع ووحشي، ولا يشعر إلا بالأسف لأنه قُبضَ عليه".

ولم تقف المحكمة على حادثة قتل الطفلين فحسب، بل حكمت المحكمة بسجن المجرم علي 212 لقتله طفليه المصابين بمرض التوحد، إلى جانب ذلك توجيه التهمة له بعمل مؤامرة عام 2015 يتخلص بها من زوجته السابقة عن طريق قيادة سيارته والسقوط في الماء من خلال ميناء في مدينة لوس أنجلوس، أدى ذلك إلى مقتل طفله من أجل الحصول على أموال التأمين على حياتهم.

إن علي لم يكتفي بقتل طفليه فقط، بل كشفت المحكمة أيضاً تهماً موجهة إليه مثل الاحتيال الالكتروني والنصب عبر البريد وانتحال شخصية عبر سرقة هوية وغسيل أموال حتى وصل به الأمر للتخطيط إلى قتل عائلته للحصول على ملايين من مال التأمين.

أضافت المحكمة حكماً جديداً إلى جانب هذا كله على المجرم بدفع مبلغ تعويض لشركات التأمين قدِّر هذا المبلغ بأكثر من 261 ألف دولار أمريكي.

يُذكر أن المزين بين عامي 2012 و 2013 اشترى 8 بوالص تأمين على الحياة توفر بذلك تغطية مالية أكثر من 3 مليون دولار أمريكي لنفسه ولأسرته.

كما كشف المدَّعون عن تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية تفيد بطلب بصوت المزين للتأكيد من قبل شركات التأمين أن شهادات التأمين لا زالت نشطة، والتأكد من أنها سيتم دفعها عند حدوث الوفاة، الوفاة وليس القتل العمد بغرض الاستيلاء على مال التأمين، وأن الشركات لن تحقق في المطالبات المقدمة بعد عامين من شراء بوالص التأمين.

فبعد انتهاء السنتين، قاد المزين مركبته مصطحباً معه عائلته ليتعمد الوقوع في ميناء لوس أنجلوس، أدى ذلك إلى غرق أبنائه المريضين، أحدهم يبلغ من العمر 13 عاماً واسمه الحسن والآخر 8 أعوام واسمه عبد الكريم.

لكن تأتي الرياح بما لا يشتهيه مزين حيث أن زوجته والدة الطفلين واسمها رباب دياب فقد خرجت من الحادث بسلام، بعد إنقاذ صيادٍ غريب عنها لها عن طريق طوق النجاة، كما كشفت التحقيقات أن المزين ترك نافذة مركبته من اتجاهه مفتوحة ليستطيع الهرب من السيارة والسباحة بعيداً عنهم وتركهم لمصيرهم الشيطاني الذي خطط له.

وكشفت صحف أمريكية أن المزين استخدم جزء من أموال التأمين التي استحوذ عليه بدمٍ بارد لشراء عقارات في بلده مصر.

البوابة 24