البوابة 24

البوابة 24

شاومي تعلن عن 3 هواتف جديدة تستعد لطرحها.. وهذه مواصفتها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


كشفت شركة الهواتف الصينية "شاومي"، عن 3 هواتف جديدة تستعد لطرحها خلال الفترة القادكة، وجاء أحدها بميزة كبيرة للغاية، وهو مستشعر كاميرا بمقاس 1 بوصة، وهو عملاق نسبة لهاتف ذكي.


شاومي مي 12 إس ألترا

ويحتوي الهاتف الجديد "شاومي مي 12 إس ألترا"، على انتفاخ على شكل عدسة الكاميرا على ظهره، ويشغل حوالي ثلث الجانب الخلفي للهاتف.

ويوجد داخل هذه العدسة 3 كاميرات للهاتف: كاميرا فائقة العرض "ألترا وايد" بدقة 48 ميغا بيكسل، وعدسة "تليفوتو" بدقة 48 ميغا بيكسل مع تقريب بصري 5 × (وزووم رقمي "120 ×")، وأخيرًا الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميغا بيكسل، والتي تستخدم المستشعر العملاق بمقاس 1 بوصة.



ويتميز الهاتف الجديد أن كل شيء به كبير، حيث يضم شاشة "أوليد" مقاسها 6.73 بوصة، ومعالج "سناب دراغون 8 بلس" من الجيل الأول على شريحة.

ما يحتوي هاتف "شاومي مي 12 إس ألترا" الجديد على سمات مميزة أخرى، منها مقاومة الماء والغبار، وبطارية كبيرة تبلغ 4860 مللي أمبير في الساعة، وشحن سريع سلكي بقدرة 67 وات، وشاشة عرض بمعدل تحديث 120 هيرتز.


خاصية ليس لها مثيل

ويتميز الهاتف بخاصية ليس لها مثيل، وهي أنه أول هاتف "أندرويد" قادر على التصوير بتقنية "Dolby Vision HDR"، التي تساعد على التقاط ألوان زاهية مع تباين أفضل.



ومن المقرر أن يتم طرح هاتف "شاومي مي 12 إس ألترا" في البداية داخل الصين، وسيتوافر منه طراز بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 غيغا بايت وذاكرة تخزين بسعة 256 غيغا بايت مقابل 900 دولار أمريكي، بينما سيباع الإصدار المتطور الذي يحتوي على 12 غيغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 غيغا بايت للتخزين بسعر 1050 دولارا.

وبجانب هاتف "شاومي مي 12 إس ألترا"، فقد أعلنت "شاومي"، عن طرحها لهاتفين آخرين، هما "إس 12" و"إس 12 برو"، وتبدأ أسعارهما من 600 دولار .
 

سبوتنيك