البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: عالم أزهري يكشف حقيقة ارتداء المرأة للحجاب في الجنة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


قال الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا بالأزهر الشريف، إنه لا يوجد تكليف في الجنة، فإذا رغبت المرأة أن تتحجب فلها أن تتحجب، وإذا أرادت غير ذلك فلها الأمر كذلك، مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عن أنس بن مالك، عن النبي -صلى الله عليه وسلم -: " لروحة في سبيل الله أو غدوة خير من الدنيا وما فيها، ولقاب قوس أحدكم من الجنة أو موضع قيد -يعني: سوطه -خير من الدنيا وما فيها، ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت مابينهما ولملأته ريحا، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها".

وأكد عضو اللجنة العليا بالأزهر، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الحجاب الذي يكون على رأس المرأة في الجنة سيكون من جماله وحلاوته وثمنه الغالي لا يقوم به الدنيا كلها، أي أنه يكون أغلى من الدنيا وما عليها، موضحا أن الجنة لا يوجد بها تكليف، ولا يوجد بها افعل ولا تفعل، فالجنة هي دار جزاء.

وأضاف عبد الرازق، أن الانسان عندما يكون في الجنة فيوجد لديه شهوة الأكل والشرب والزوجة، ولكن يوجد اختلاف في الشخص نفسه، وقبل ما يدخل الانسان الجنة سيفعل له إنشاء جديد، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الواقعة،" إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً * فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا * عُرُبًا أَتْرَابًا".



وأشار إلى نفسه وقال: "المنتج ده حاليًا مستهلك فأنا أكبر واشيب واهرم وامرض، ولكن في الجنة لا يوجد ذلك فالإنسان في الجنة لا يكبر ولا يهرم ولا يعرق، ولا يتعب ولا يمل ولا يكبر، ففي الجنة يكون الموجود في الرجل والمرأة من الشعر هو الحواجب والرموش وشعر الرأس فقط".

وأكد عبد الرازق، أنه في الجنة الرجل يأخذ قوة 100 رجل في الأكل والشرب والجماع، والإنسان عندما يخلد في الجنة يكون ابن سن 33 عاماً فلا يعاني مرضا ولا مللا ولا يوجد به رائحة كريهة.

مصراوي