البوابة 24

البوابة 24

برسالة قاسية.. الصين توجه تحذير شديد اللهجة إلى إسرائيل وتدعو إلى هذا الأمر فورًا

العلاقات الصينية الاسرائيلية
العلاقات الصينية الاسرائيلية

فلسطين - البوابة 24

ذكر موقع واللا العبري عن توجيه الصين تحذير شديد اللهجة إلى الحكومة الإسرائيلية، وحذرت بكين الاحتلال من الرضوخ إلى الضغوط الأمريكية والإضرار بعلاقاتها معها، وذكر مسؤولين الخارجية الإسرائيلية أن الدبلوماسي الصيني، ليو جينشاو، الذي يرأس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي، وهو منصب برتبة وزير، سلم الرسالة التحذيرية الصينية إلى السفيرة الإسرائيلية في بكين، إيريت بن آبا، الأسبوع الماضي.

الصين تهدد إسرائيل برسالة قاسية

وذكر مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية أن هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل التحذير القوي والحاد والمباشر من بكين، جراء مسألة العلاقات الثلاثية بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

أذ أن اللقاء الذي عقد بين السفيرة الإسرائيلية والدبلوماسي الصيني كان الأول من نوعه منذ تولي الأخير منصبه في حزيران/ يونيو الماضي، وذكر مسؤولين كبار في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن المسؤول الصيني افتتح الاجتماع بالتأكيد على أهمية العلاقات بين إسرائيل والصين لا سيما في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.

أوضح المسؤول الصيني خلال لقائه مع السفيرة الإسرائيلية  أنه رغم الخلافات بين بكين وتل أبيب على القضية الفلسيطينية، إلا أن العلاقات بين الجانبين بعيدة عن الصراعات والمواجهات المباشرة، وشدد على أن هناك مصالح مشتركة طويلة المدى بين الجانبين.

وأوضح المسؤول الصيني أن هناك توترات في العلاقات الصينية الأمريكية ورغم ذلك تتفهم بكين العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، إلا أنها تتابع باهتمام السياسة التي تتبعها إسرائيل تجاه الصين.

 

 

سكاى نيوز