البوابة 24

البوابة 24

أول رد إسرائيلي على التهديد الإيراني لها بضرب أعماق تل أبيب وحيفا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

قال مسؤول عسكري إسرائيل إنه لا يعترف بالتهديد الإيراني وأنها تفعل ذلك منذ سنوات عديدة، وأتت تلك التصريحات على لسان العقيد الإسرائيلي والتي نقلتها صحيفة إسرائيل اليوم العبرية وذكر أن إيران قوة إقليمية قامت إلى جوارنا وهي التهديد الرئيسي لدولة إسرائيل تتحدى المفهوم الإسرائيلي للأمن لسنوات عديدة مقبلة.

ولفت إلى ان الاحتلال يستعد جيدًا واستثمار موارده والاهتمام ونكون على أتم الاستعدادت، وذكر أن إيران تتحدى إسرائيل في سعيهم لإنتاج الطاقة النووية ومن خلال الوكلاء لها عن حزب الله في لبنان أو الرغبة في ترسيخ وجودهم في سوريا أو دعم مليشيات شيعية في العراق أو اليمن أو الجهاد الإسلامي في غزة، والثالث أن إيران هي أكبر وأخطر مورد للأسلحة والقدرات والوسائل والتكنولوجيا لجميع أعدائنا

ولفت إلى أن إيران دائمًا موجودة لكن لغة التهديد تصاعدت بعدما حققت إيران طفرة في قدرتها العسكرية ولم يكن هناك أى احتمال إلحاق الأذى بنا من إيران.

أوضح أن النووي الإيراني هو التهديد الرئيسي لنا لكن جنبا إلى جنب معه يتطور هنا تهديد على نطاق لم نكن نعرفه من قبل، والذي سيزداد فقط في السنوات المقبلة ويتطلب منا أن نكون مستعدين وأن نتعامل معه بشكل مختلف

وكانت وكالة مهر الإيرانية أن إيران طورت من قدراتها العسكرية وخصصت طائرة مسيرة قادرة على ضرب أهداف في إسرائيل ونقلت الوكالة عن قائد القوات البرية أن إيران طورت مسيرة بعيدة المدى من طراز "آرش 2"، لضرب تل أبيب وحيفا.

ولفت قائد القوات البرية إلى ان الطائرة بدون طيار دقيقة للغاية ولها قدرات جبارة وفائقة في المناورات "اقتدار 1401" كمالها مميزات برية تدمر أهدافًا مماثلة للنقاط التي ضربها صاروخ "فتح 360"، حسبما ذكرت روسيا اليوم، ولفت قائد القوات البرية إلى أن القوات في انتظار الحصول على إشارة الأوامر من أجل الهجوم على حيفا وتل أبيب بالتحديد.

وفي وقت سابق له هدد عضو لجنة الأمن القومي في إيران، مجتبى ذو النوري، بتسوية إسرائيل بالأرض لو رمقت إيران بأى نظرة خاطئة، وقال مجتبى ذو النوري، الأحد إن "إسرائيل ستسوى بالأرض لو رمقتنا بنظرة خاطئة، مؤكدًا أن تل أبيب تخشى اقتدار إيران، ولا يريدون تقديم أى تنازلات ولا يجرؤون على الضغط على إيران.. ضعفت لغة تهديداتهم، والسبب خوفهم من اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وكالات