البوابة 24

البوابة 24

الحرب تقترب.. 38 طائرة عسكرية و6 سفن حربية صينية تحاصر تايوان

الطائرات الحربية الصينية
الطائرات الحربية الصينية

فلسطين_ البوابة 24

رصد الجيش التايواني، حركة 38 طائرة عسكرية و6 سفن حربية صينية حول الجزيرة، موضحاً أنه تم رصد 24 طائرة عسكرية صينية و 4 سفن حربية تمكنوا من اختراق خط الوسط في مضيق تايوان.

في سياق متصل، كشفت السلطات التايوانية عن رصد 8 طائرات عسكرية صينية تمكنت من اختراق أجواء الجزيرة.

السفن الحربية الأمريكية والكندية تعبر مضيق تايوان

من جانبه أوضح الجيش الصيني، إن مجموعة من السفن الحربية الأمريكية والكندية عبرت مضيق تايوان، موضحاً أن المدمرة الأمريكية "هيغينز" والفرقاطة الكندية "فانكوفر" أبحرتا عبر مضيق تايوان، مؤكدا أن القوات الصينية على الجبهة الشرقية في حالة تأهب قصوى، استعداداً للوقوف في وجه التهديدات والاستفزازات وحماية سيادة الوطن.

بيان مفاجئ من الحكومة الصينية

من جهتها، كشفت الحكومة الصينية عن استعدادها لبذل قصارى جهدها من أجل "إعادة التوحيد" السلمي مع تايوان، فيما ردت الرئيسة التايوانية أنه على الجميع أن يفهم أن الديمقراطية لن تكون الشيء الوحيد الذي تريد الصين تقويضه، مؤكدة أن تأمين الديمقراطية في بلدها أمر ضروري لضمان الحرية وحقوق الإنسان.

الجيش الأمريكي يؤكد جاهزيته لجميع الاحتمالات

في نفس السياق، كشف الجيش الأمريكي، أنه لا يعرف ما إذا كانت الصين ستغزو تايوان أو تحاصرها، مؤكداً أنه مستعد لكل الاحتمالات، مشيرا إلى أنه إذا فرضت الصين حصاراً على تايوان يمكن للمجتمع الدولي التدخل، موضحاً أن الصين تواصل تخطي الحدود، وأفعالها لن تبقى بدون رد، كما أن حجم البحرية الصينية ينمو بوتيرة سريعة.

من جهته أكد قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية أن الجيش الأمريكي يدرس خططًا لدعم الدفاع التايواني ضد أي غزو صيني.

وكالات