البوابة 24

البوابة 24

وزارة العمل الأمريكية تكشف عن مفاجأة تخص إعانات كورونا.. تفاصيل

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

فلسطين_ البوابة 24

أكدت وزارة العمل الأمريكية، أن أكثر من 45 مليار دولار من إعانات البطالة ذهبت عبر الاحتيال إلى الأشخاص الذين لا يستحقونها أثناء انتشار الوباء المستجد، والعدد الكبير من العمال المسرحين نتيجة تداعيات الوباء في البلاد.

وأوضح تقرير جديد صادر عن المفتش العام للوزارة، أنه بين مارس 2020 وأبريل 2022، تم صرف مبلغ 45.6 مليار دولار من إعانات البطالة عن طريق الاحتيال، حيث قدر تقرير سابق نُشر في يونيو قيمة الاختلاس بثلث المبلغ، وحتى الآن تم اتهام أكثر من ألف شخص بالتورط في عمليات الاحتيال.

احتيال غير مسبوق

وأضاف المفتش العام لاري تورنر، أن الأرقام تؤكد حجم المشكلة، مشيراً إلى مستويات غير مسبوقة من الاحتيال والمدفوعات الأخرى غير المستحقة.

وأشار مكتب المفتش العام أنه "تم تسجيل أكثر من 57 مليون عاطل عن العمل في فترة خمسة أشهر"، لكن تدفق المطالب فتح ثغرة أمام المحتالين حيث تكافح حكومات الولايات المسؤولة عن دفع إعانات البطالة لمواجهة "الزيادة الهائلة في مطالبات البطالة والتأكد من دفع المبلغ المناسب للشخص المناسب".

طرق اختلاس إعانات البطالة

ونجح المحتالون في اختلاس إعانات البطالة، خاصة عن طريق التسجيل في أكثر من ولاية، أو باستخدام هويات الأفراد المسجونين، حيث ذكر التقرير أن دوائر الوزارة لم تتخذ الخطوات المناسبة لتنفيذ التوصيات الصادرة في مختلف التعاميم التوجيهية.

وأقر المسؤولون في ذلك الوقت بأن بعض برامج المساعدات تحتوي على ثغرات، لكنهم شددوا على ضرورة دفع الإعانات بسرعة، وواجهت الإدارات صعوبات بسبب تلقيها لعدد غير مسبوق من المطالب، مما يشير إلى ضعف مواردها.

في ذلك الوقت، انتشرت صور رجال ونساء ينتظرون في سياراتهم لساعات للتسجيل، بالإضافة إلى شهادات لأشخاص انتظروا أسابيع للحصول على جواب أو صك مساعدة اجتماعية ولم يتمكنوا من دفع الإيجار أو تغطية النفقات اليومية.

جدير بالذكر، أن انتشار الوباء في الولايات المتحدة الأمريكية دمر الاقتصاد، وخلال مارس 2020 تم تسريح أكثر من 20 مليون عامل في شهرين، في ذلك الوقت ، وسعت الحكومة الفيدرالية قاعدة المستفيدين من إعانات البطالة ، وزادت قيمة تلك المزايا ومدتها.

وكالات