البوابة 24

البوابة 24

اشتعال الصراع بين نتنياهو ولابيد.. السيادة الفلسطينية تعود من جديد

لابيد ونتنياهو
لابيد ونتنياهو

فلسطين - البوابة 24

يبدوا أن الأمور تسير بين الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو والحالي لابيد إلى صدام إذ قال نتنياهو نتنياهو، وفي سلسلة تغريدات نشرها نتنياهو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أنه لن يسمح سلفه بإقامة دولة فلسطينية وإعادة بلاده إلى اتفاق أوسلو.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أوضح أمام الأمم المتحدة في كلمته أنه رغم وجود عوائق إلا أن إبرام اتفاق مع الفلسطينيين يقوم على حل إقامة دولتين لشعبين هو الخيار الصائب لأمن إسرائيل واقتصادها ولمستقبل أولادنا.

وذكر بعض الخبراء للموقع العبري تايمز أوف إسرائيل أنه بمجرد ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه للدولة الفلسطينية المستقبلية وتأكيده حل الدولتين للصراع تعتبر أقوى لغة استخدمها أي رئيس وزراء إسرائيلي بشأن السيادة الفلسطينية منذ أيام إيهود أولمرت، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق.

ونشر نتنياهو تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء الأربعاء، أوضح فيها أن لابيد الذي يعارض استخراج الغاز الطبيعي من حقل كاريش في البحر المتوسط، يمنحه لحسن نصر الله.

وأشار زعيم المعارضة الإسرائيلي إلى أن يائير لابيد يسلم أراض ذات سيادة إسرائيلية لحسن نصر الله تقدر بمليارات الدولارات، وذلك دون أي رقابة أو مناقشة داخل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".

 

وكالات