البوابة 24

البوابة 24

انقلب السحر على الساحر.. نتنياهو في ورطة جديدة تهدد مستقبل الحكومة السادسة

نتنياهو

يواجه زعيم حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو صعوبات قوية في مفاوضات لتشكيل الحكومة الإسرائيلية، إذ يواجه الرجل المخضرم صعوبات قوية في ملف مفاوضات تشكيل الحكومة السادسة من تولى سدة الحكم، وهو الأمر الذي يضعه في مأزق سياسي مع مرور الوقت المحدد بتشكيلها.

نتنياهو يواجه صعوبات قوية في تشكيل الحكومة

وذكرت إذاعة كان العبرية فإن الاجتماعات التي جرت الليلة الماضية بين كل من نتنياهو وزعيم القوة اليهودية إيتامار بن غفير، انتهت بدون أى تقدم ملموس وإحراز أى نتائج مرجوة.

أوضحت الإذاعة فإن بن غفير رفض استلام حزبه وزارة الزراعة بدلا من النقب والجليل، وأعرب عن استيائه من الطريقة التي يتعامل بها الليكود في المفاوضات التي جرت معه، كما عقد اجتماعا بين حزب الليكود والصهيونية الدينية الذي يتزعمه بتسلئيل سموتريتش إلا أنه لم يحصل أي تقدم جديد.

636182904c59b71a9c60ab42.jpg
 

تقدم ملموس في مفاوضات نتنياهو مع حزب شاس الحريدي

ولفتت وسائل إعلام عديدة أن هناك بعض المفاوضات التي جرت بين حزب شاس الحريدي الذي يتزعمه أرييه درعي والذي اجتمع مساء أمس مع نتنياهو، ووصل الجانبان على اتفاق بينهما في أسرع وقت ممكن، من أجل تشجيع الأحزاب الأخرى لتسريع خطوات تشكيل الحكومة.

وأحبطت الخلافات خطط نتنياهو بإعلان الحكومة حتى الآن، حتى موعد المتوقع قائلًأ أنه يسعى لإنهاء الخلافات بشكل سريع منذ تسلمه مهام الحكومة في 13 من الشهر الجاري، ومن الممكن أن يحصل على فترة زمنية أخرى تصل إلى 14 يومًا حتى يتم تشكيل الحكومة.

نتنياهو يرفض تسليم وزارة الدفاع  إلى زعيم حزب الصهيونية

وحتى الآن لا يعرف إذا كانت عملية القدس أعادت ذهان الإسرائيليين مشاهد من الانتفاضة الثانية عندما كانت عبوات تنفجر بينهم في أي وقت، قد تسرع من عملية تشكيل الحكومة أم لا.

ويرفض بنيامين نتنياهو إعطاء وزارة الدفاع أو المالية إلى زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش، إذ أن الرجل المخضرم لا يريد إغضاب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بمنح وزارة الدفاع لسموتريتش المعروف بمواقفه اليمينية المتطرفة.

 

البوابة 24