البوابة 24

البوابة 24

مسؤولون أوروبيون يكشفون عن المستفيد الوحيد من الأزمة الأوكرانية

الجيش الأوكراني - تعبيرية
الجيش الأوكراني - تعبيرية

أكد مسؤولون أوروبيون أن الولايات المتحدة الأمريكية، تحصلت على ثروة من وراء أزمة أوكرانيا وروسيا، حيث تبيع المزيد من الغاز والأسلحة إلى أوروبا بأسعار باهظة، حيث أوضح مسؤول أوروبي كبير: "الحقيقة، إذا نظرت إلى الأمر بعقلانية، فإن الولايات المتحدة الدولة الأكثر استفادة من الأزمة الأوكرانية، لأنها تبيع المزيد من الغاز بسعر أعلى، بجانب بيع المزيد من الأسلحة.

الصناعة الأوروبية تعاني بسبب الإعانات التجارية الأمريكية

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية عن المسئول الأوروبي قوله: "الصناعة الأوروبية تعاني بسبب الإعانات التجارية الأمريكية في ظل أزمة أوكرانيا"، مضيفًا أن الرأي العام في أوروبا بدأ بالفعل في الانقلاب على الحكومات الأوروبية وتحالفها مع واشنطن.

وأضاف المسؤول الأوروبي أن واشنطن تحث عواصم القارة الأوروبية على تقليص اعتمادها على الغاز الروسي، بينما تزود أوروبا بالغاز بأسعار أعلى أربع مرات من تلك التي يدفعها العملاء الأمريكيون.

 

image (2).jpg
 

 

خفض تكاليف الطاقة

في سياق متصل، أوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الأسعار التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على إمدادات الغاز لأوروبا ليست ودية، فيما دعا وزير الاقتصاد الألماني واشنطن إلى خفض تكاليف الطاقة.

ويوافق كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على أن الأوروبيين أصبحوا قلقين بشكل متزايد بشأن تأثير السياسة الأمريكية على الاقتصادات الأوروبية، حيث أوضح أن الأمريكيين أصدقاء ولكنهم يتخذون قرارات ذات تأثير اقتصادي على أوروبا، وفقاً لصحيفة "بوليتيكو"

وكالات