البوابة 24

البوابة 24

سجال وهجوم متبادل بين روسيا وكندا على حقوق مجتمع الميم

حقوق مجتمع الميم
حقوق مجتمع الميم

قررت وزار ة الخارجية الكندية باستدعاء السفير الروسي في أوتاوا أوليغ ستيبانوف للاحتجاج على تغريدات مناهضة لأفراد مجتمع الميم، وذلك عبر تدوينة نشرتها سفارة بلاده واستهدفت إحدى التغريدات وزيرة الرياضة الكندية باسكال سانت-أونج التي تجاهر بمثليتها.

سجال وهجوم متبادل بين روسيا وكندا

وأتت التغريدات التي نشرها الحساب الرسمي للسفارة الروسية على موقع تويتر بعد اجتماعي مجلس الدوما الأسبوع الماضي، مشروع قانون يحظر أيّ "دعاية" لمجتمع الميم أو "الترويج لعلاقات جنسية غير تقليدية" في وسائل الإعلام أو على الإنترنت أو في الكتب والأفلام، بصرف النظر عن أعمار الجمهور.

الاعتداء على القيم الكندية

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الكندية إميلي وليامز بإن الروس اختاروا مجددا دعاية الكراهية، وأن الاعتداء على القيم الكندية بالقبول والتسامح لقد طلبت الوزيرة جولي من الوزارة استدعاء السفير الروسي لإبلاغه هذه الرسالة.

إذ تضمنت تغريدات السفارة الروسية صور لعلم قوس قزح مشطوب بخط أحمر، وعلقت قائلة أن الأمر يتعلق بالأسرة رجل وامرأة وأطفال.

هجوم روسي على وزيرة الرياضة

وشنت السفارة الروسية هجوما على وزيرة الرياضة الكندية سانت-أونج والتي تفتخر بمثليتها إذ أنها نددت بالدعاية الروسية المعادية للمثليين"، ولفتت إلى أن الطريقة التي يعامل بها المثليون في روسيا هي وصمة عار واعتداء على حقوق الإنسان الأساسية، وشددت أنه لا يمكن التساهل مع الخطاب الروسي، ولا كذلك مع التعليقات بشأن الوزيرة سانت-أونج.

وقالت سانت-أونج إنها حزينة للغاية وشعرت بإهانة من رسالة السفير الروسي ضد المثليين جنسياً في وقت لا يزال فيه على الأراضي الكندية، وأن هذه التغريدات تشكل إهانة للحقوق التي حصل عليها بشق الأنفس مجتمع الميم بأكمله.

 

وكالات