البوابة 24

البوابة 24

تضاهي الطراز الأوروبي ودرة الدلتا.. الرئيس السيسى يستعد لافتتاح مدينة عملاقة على أرض مصر

المنصورة الجديدة
المنصورة الجديدة

على قدم وساق تجري مصر استعداداتها للانتهاء من المنصورة الجديدة، التي تعد أجمل مدن مصر حاليا، ومن المقرر أن يفتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى قريبا، وصممت المدينة بإمكانيات الجيل الرابع إذ أنها مدينة ساحلية تضاهي الطراز العالمي حيث أطلق عليها درة الدلتا.

المنصورة الجديدة وعواصم المحافظات

والمنصورة الجديدة هي ضمن الدول التي أنشأتها الدولة بتعليمات من الرئيس السيسى بإنشاء عواصم مصرية تحمل شعار الجمهورية الجديدة، إذ أنها عروس النيل لكونها امتدادا للمنصورة التاريخية وانطلاقة للمدن الذكية المصرية وتتفوق على إحدى مدن الجيل الرابع الحديثة والتي تدشنها جمهورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2018، وتعد واحدة من الدولة المصرية بناء الجمهورية الجديدة.

اسعار-الشقق-في-المنصورة-الجديدة-620x330.jpg
 

المنصورة الجديدة قاطرة الثورة العمرانية

وتعتبر المنصورة الجديدة قاطرة الثورة العمرانية لإنشاء المدن الجديدة للدولة المصرية التي تنطلق إلى البناء والتعمير تحت مظلة الجمهورية الحديثة، وتتربع المنصورة الجديدة على قائمة المدن السياحية والتي ساعدها موقعها الجغرافي، إذ تقع على طول البحر المتوسط بجوار مدينة جمصة بالدقهلية إلى كفر الشيخ امتدادا للإسكندرية والعلمين الجديدة والساحل الشمالي.

إجمالي مساحة المنصورة الجديدة

وتقع المنصورة الجديدة على مسافة 14 كيلو وتمتد من مدينة جمصة لتصل إلى بداية محافظة كفر الشيخ، ويوجد بها العديد من الجامعات مثل جامعة المنصورة الجديدة والتي تبتعد مسافة 10 دقائق عن جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

ويوجد بالمنصورة الجديدة العديد من المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق ومساجد وكنائس ومناطق ترفيهية وكافيهات ومطاعم، وحدائق مركزية ، لتصبح المدينة الذكية جاهزة تماما للبدء في إنطلاق المدن الذكية المصرية الجديدة

 

 

وكلات