البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من أمريكا على اقتحام "بن غفير" باحات المسجد الاقصى

اقتحام بن غفير باحات المسجد الاقصى
اقتحام بن غفير باحات المسجد الاقصى

بعد اقتحام يدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إلى باحات المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، أكد توماس نايدس، السفير الأميركي في إسرائيل، إن الولايات المتحدة أبلغت الحكومة الإسرائيلية بأنها تعارض أي تحرك يستهدف الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس.

تعليق أمريكا على اقتحام المسجد الاقصى 

images-8.jpeg
وشدد السفير الأميركي في إسرائيل، على أنهم مسؤولين عن الحفاظ على الوضع الراهن، وأي عمل يمكن أن يمنع ذلك غير مقبول، مؤكدًا :"قلنا هذا الأمر بصورة واضحة لحكومة إسرائيل".

ويشار إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، قد اقتحم المسجد الأقصى، صباح اليوم، في ظل حماية المئات من جنود الاحتلال، عقب قيامه بعملية تضليل إعلامية مساء أمس.

ومن جهتها، كشفت "كان" الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، أن الشرطة الإسرائيلية هي وافقت على اقتحام المسجد الأقصى، وأعطت الضوء الأخضر لـ "بن غفير"، وذلك بعد أن سمح له "الشاباك" بالاقتحام.

وجاء هذا الاقتحام رغم إعلان مصادر عبرية، مساء أمس، عن تراجع وزير الأمن القومي الإسرائيلي، عن اقتحام الأقصى عقب اتصال من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بعد تهديدات من الفصائل الفلسطينية.

تحذير حركة حماس

images-9.jpeg

أفادت مصادر متطابقة أن حركة حماس قد حذرت المصريين بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا قام المستوطن بن غفير بتنفيذ اقتحامه للأقصى.

وبحسب لما ذكرته قناة "الميادين"، نقلًا عن مصدر في حركة حماس، مؤكدًا أن "حماس" بعثت رسائل شديدة اللهجة عن طريق الوسطاء المصريين والأمميين بشان نية بن غفير اقتحام الأقصى الأسبوع المقبل، مشددًا على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي، وسيترتب على خطوة بن غفير تفجير الأوضاع.

وكالات