البوابة 24

البوابة 24

بدون حرمان.. تخلص من 5 كيلو جرامات بسرعة.. بهذه الطريقة

تخلص من 5 كيلو جرامات بسرعة
تخلص من 5 كيلو جرامات بسرعة

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة إنقاص الوزن فهي من المشاكل الصعبة والشاقة على الكثيرين، ولكن لا يجب تكون عملية فقدان الوزن بهذه الصعوبة، حيث يمكن أن يساعدك العثور على النصائح والحيل الصحيحة التي تعمل بشكل أفضل لك ولجسمك على التخلص من الوزن الزائد على الفور.

نصائح لإنقاص الوزن بسرعة

 

2.jpg
 

ووفقًا لما جاء في تقرير نشره موقع "Eat This Not That"، قدم مجموعة  من الخبراء أفضل نصائحهم لفقدان 5 كيلوجرامات بسرعة.

أكد "الخبراء" أنه لا يجب أن يتمحور الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق  اتباع "برنامج" أو "نظام غذائي" محدد، وإنما يجب أن يكون أسلوب حياة يمكن تحقيقه مع عادات غذائية صلبة وطرق صحية للتخلص من الإجهاد والتوتر وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما يلي:

1. كوب الشاي الأسود أو الأخضر

يوصي خبراء التغذية بضرورة شرب كوب من الشاي الأسود أو الأخضر أو الصيني الأسود قبل الوجبات، حيث إن كل هذه الأنواع من الشاي تتضمن على الأحماض الأمينية الثيانين، التي تساعد على الاسترخاء واليقظة.

وفي هذا الإطار، أشار ليسي وتامي لاكاتوس، خبيرتا التغذية، إلى أن شرب الشاي قبل الوجبات يعمل على تفادي الرغبة في الإكثار في تناول الطعام، وأوضحتا أن "كلا من الشاي المثلج والشاي الدافئ سيفي بالغرض، ولكن الشاي الدافئ مهدئ ويمكن أن يساعد في تهدئة الأعصاب لأن الحرارة تمنع الإسراف في تناول الطعام".

2. التنفس بعمق قبل الأكل

يمكن أن يساهم أخذ 10 أنفاس عميقة قبل تناول كل وجبة في تنشيط نظام "الاسترخاء" (أو الجهاز السمبتاوي) في الجسم، مما يعمل على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً بشأن ما يتم تناوله وبشكل أبطأ، علاوة على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة.

أوضحت "ليسي وتامي"، أن التنفس بعمق وببطء قبل الأكل "يساهم الجسم في العمل بشكل أكثر كفاءة، مما يؤدي إلى عمل التمثيل الغذائي بشكل أكثر كفاءة ويكون فقدان الوزن أسهل".

3. الفول السوداني قبل الوجبات

توصي خبيرتا التغذية التوأم "لاكاتوس" بضرورة تناول حفنة من الفول السوداني قبل 30 دقيقة من كل وجبة لدعم جهود إنقاص الوزن، حيث "يتضمن الفول السوداني على نسبة كبيرة بروتين أكثر من أي مكسرات أخرى وهو أيضًا مصدر جيد للألياف والدهون الجيدة، وأكثر من 30 من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وكلها تعتبر عوامل مهمة في إنشاء نظام غذائي صحي على المدى الطويل يكون مستدامًا لجميع أنماط الحياة تقريبًا".

أقرأ أيضًا:

4. زيادة حصة البروتينات

في السياق ذاته، أكدت أخصائية التغذية، ميليسا متري، إن تناول المزيد من "البروتين" يمكن أن يساهم تسريع جهود إنقاص الوزن من خلال خفض الرغبة الشديدة في الأكل، والتحكم في الشهية وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، موصية بضرورة إضافة مصدر أو مصدرين من مصادر البروتين مثل الدواجن أو اللحوم أو الزبادي اليوناني أو المكسرات المختلطة.

5. المزيد من الألياف

5.JPG
 

أوضحت "متري": أن "هناك العديد من الألياف في الأطعمة النباتية وتنتقل إلى الجسم دون هضم، إن وجود  الألياف اللازمة في النظام الغذائي يساهم في إبطاء عملية الهضم، علاوة على توفير الحجم والشعور بالامتلاء، مما يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن"، موصية بأن يتم تناول 25 غرامًا من الأطعمة الغنية بالألياف يوميًا.

6. تقليل منتجات الألبان

يتضمن الجبن والحليب كامل الدسم والزبدة والقشدة الحامضة على العديد من السعرات الحرارية الإضافية والغير ضرورية، بل إنه بمجرد استهلاك نصف كمية الحليب المعتاد إضافتها إلى القهوة، سيتم ملاحظة فرق واضح في وزن الجسم.

أوصت خبيرتا التغذية "ليسي وتامي"، بتجربة "الخميرة الغذائية أو الزيتون المفروم للحصول على نكهة إضافية بدلاً من الجبن، والزبادي قليل الدسم بدلاً من القشدة الحامضة، وحليب اللوز غير المحلى بدلاً من الكريمة في القهوة، والأفوكادو بدلاً من الجبن على السلطات للحصول على قوام كريمي".

7. ممارسة تمارين رياضية

3.jpg
 

كما أشارت "متري" إلى أن ممارسة التمارين الرياضية، لا سيما تمارين الكارديو، تساهم في إنقاص الوزن.

8. الخيارات الذكية

لفتت "متري" إلى أن هناك العديد من الاختيارات الذكية للأطعمة، بما في ذلك عند "تناول كميات كبيرة من الطعام، ينطوي على الخيار الذكي على أطعمة ذات حجم كبير وسعرات حرارية منخفضة، والتي تحتوي عادةً على نسبة عالية من الماء والألياف". يمكن أن يكون تناول كميات كبيرة من الطعام مفيدًا لجهود إنقاص الوزن لأنه يبقي الشخص ممتلئًا بينما يستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية بشكل طبيعي.

 بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأمثلة على الأطعمة ذات الحجم الكبير الفواكه التوت والبطيخ، ومن الخضروات تأتي الخضروات الورقية والخيار أما الحبوب فيفضل الأرز البني والشوفان.

9. قاعدة "نصف طبق خضروات"

4.JPG
 

نصحت الخبيرتان "ليسي وتامي"، بملء نصف طبق بالوجبات الرئيسية بالخضروات المطبوخة على البخار، ويمكن منحها نكهة مميزة بإضافة الليمون والتوابل والأعشاب- والابتعاد عن وضع الزبدة أو الزيت، ثم يتم أكل الخضروات أولاً، للحصول على شعور بالشبع من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية المليئة بالألياف.

10. شرب الماء عند الاستيقاظ

اختتمت "متري" نصائحها بأن يجعل المرء من عاداته اليومية شرب الماء عندما يستيقظ مباشرة، موضحة أن " شرب الماء هو أحد أهم أجزاء خطة فقدان الوزن الصحية".

العربية