البوابة 24

البوابة 24

تصريح صادم من البرهان بشأن محاولة أسره وقتله.. تفاصيل 

البرهان
البرهان

كشف الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، تفاصيل محاولة قوات الدعم السريع لأسره وقتله، أثناء الاشتباكات الدائرة في الخرطوم.

وأكد البرهان، لشبكة CNN، أنه تم طرح اقتراحاً لوقف إطلاق النار بالأمس واليوم، لأسباب إنسانية وتم الاتفاق عليه، إلا أنه وللأسف لم يتم الالتزام به.

اقرأ أيضاً:

وتابع البرهان: "تستطيع الآن سماع هجمات الهاون العشوائية ومحاولات اقتحام مقر الجيش، إنه استخدم فترة التوقف لأغراض إنسانية لمواصلة القتال"، متابعاً "حاولت قوات الدعم السريع أسري وقتلي".

images (72).jpeg
 

القبض على البرهان 

وعلق المتحدث باسم قوات "الدعم السريع" على هذا الادعاء، قائلاً إن قواته حاولت أن تلتزم بوقف إطلاق النار،إلا أنهم يواصلون إطلاق النار، ومت ما لا يترك أمامهم أي خيار سوى أن تقوم قوات الدعم السريع بالدفاع عن نفسها وترد".

وتابع: "تسعى القوات للقبض عليه (البرهان) وتقديمه للعدالة بسبب ارتكابه الكثير من جرائم الخيانة ضد الشعب السوداني، ونحن نقاتل من أجل جميع أطياف الشعب السوداني، وسوف نقدم كل الأطراف المسؤولة إلى العدالة للمحاكمة العادلة".

اقرأ أيضاً:

ومن جهتها، أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن البرهان قرر حل قوات "الدعم السريع"، وإعلانها "جماعة متمردة"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السودانية (سونا).

سكاي نيوز