البوابة 24

البوابة 24

"رزم دولارات" محمد رمضان تفتح عليه النار.. تحرك برلماني عاجل ضده

محمد رمضان
محمد رمضان

 أثيرت حالة كبيرة من الجدل والغضب، بين رواد منصات "السوشيال ميديا"، بعد نشر النجم المصري محمد رمضان، صور من طائرته الخاصة خلال عودته من أمريكا مؤخرًا، والتي استعرض فيها حياة البذخ التي يعيشها،  ووصل الأمر إلى دعوى برلمانية ضده حول حجم ثروته الحقيقية وما إذا كان يدفع الضرائب المستحقة عليه للدولة أم لا.

تحرك برلماني ضد محمد رمضان بعد صور "الدولارات"

3.jpg
 

استعرض "رمضان"، الجمعة الماضية، ثروته مرة أخرى، بصور، نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، حيث جددت أيضًا استفزاز متابعيه حول العالم، وكانت الصور من طائرته الخاصة بعد عودته من جولته الغنائية في أمريكا، إذ كان يجلس على مقعد في طائرته، وبجواره على المقعد الآخر "رزم" من الدولارات.

والجدير بالإشارة أن "رمضان"، قام بحذف الصور التي تظهر فيها الدولارات بشكل واضح، واكتفى بصورة واحدة تظهر فيها الدولارات بطريقة غير واضحة، وذلك بعد احتدم الجدل والهجوم عليه من العديد من الأشخاص حول العالم.

اقرأ أيضًا:

كما أفادت تقارير إعلامية مصرية، أن نائبة في مجلس النواب المصري وجهت سؤالًا برلمانيًا إلى وزير المالية، ورئيس مكتب الضرائب، حول مدى التزام "رمضان" بدفع الضرائب السنوية المستحقة، وما إذا كان الإقرار الضريبي مطابق لأجوره الحقيقية أم لا؟

ووفقًا لما جاء في "المذكرة الإيضاحية" لطلب الإحاطة المقدم، قالت النائبة فيه: "ظهر الفنان محمد رمضان، مؤخراً في مجموعة من الصور، عائدًا من أمريكا عبر طائرته الخاصة التي تقدّر بـ6 ملايين دولار ما يوازي 180 مليون جنيه مصري، وعلى الجانب الآخر، ظهر بجواره رزم من الدولارات فئة المائة دولار وكأنه غير مكترث بها تقدّر بالتقريب بمليون دولار ما يوازي 30 مليون جنيه مصري".

محمد رمضان والتهرب الضريبي

2.jpg
 

ولفتت "النائبة"، في طلب الإحاطة، أنه في يونيو 2022، اتهم محمد رمضان بالتهرب الضريبي على أساس أنه قدم إقرارًا ضريبيًا يحرف دخله وأرباحه، ويتضمن على بيانات غير صحيحة لأنه أخفى البيانات الرسمية والأرقام المسجلة التي لا تعكس دخله الحقيقي.

أثار عرض محمد رمضان لمبلغًا كبيرًا من الدولارات في طائرته جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل، حيث وصف مغردون سلوكه بـ "المستفز"، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعاني منها معظم المصريين.

ويشار إلى أن "رمضان" أحيا عدة حفلات، منذ نهاية الشهر الماضي،  وكانت البداية بحفل في يوم 29 أبريل الماضي في ولاية ديترويت، ثم في 5 مايو في كاليفورنيا، ثم حفلة موسيقية في تكساس في السادس من نفس الشهر، وأخيراً في يوم 13 في ولاية نيو جيرسي.

والجدير بالذكر أن رحلات "رمضان" إلى أمريكا لم تخلو من الجدل الذي بدأ بشجار بين الجمهور في حفله الموسيقي في ولاية سان دييغو.

وكالات