البوابة 24

البوابة 24

إيلون ماسك يتحدث عن "الحصان الثالث" في المنافسة على الذكاء الاصطناعي.. ماذا يقصد؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك، عن الحاجة إلى إنشاء شركة ذكاء اصطناعي لمنافسة "جوجل" و"مايكروسوفت" ، والتي يمكن أن تشمل أجزاء مختلفة من إمبراطورية شركته، على رأسها تطبيق "تويتر"، التي تنبأ ايقاف خسائره، منذ بداية يونيو القادم.

تطوير تويتر يأتي ثماره 

images (1).jpeg
 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنل"، صرح "ماسك" بهذه التعليقات، خلال قمة مجلس إدارة للصحيفة في لندن ، والتي شارك في افتتاحها بحضور افتراضي، وقال إن جهوده لإعادة تشكيل تويتر" وتغييره، والتي قام بها خلال العام الماضي مقابل 44 مليار دولار، تؤتي ثمارها.

وأضاف "ماسك"، أن منصة تويتر غير مربحة ولكن قد يولد تدفقات نقدية إيجابية في أقرب وقت خلال شهر يونيو القادم، ولم تحقق الشركة، التي لم تعد تكشف عن أرباحها المالية منذ أن امتلكها ماسك، أرباحًا منذ عام 2019.

بناء شركة ذكاء اصطناعي 

images (2).jpeg
 

وأشار "ماسك"، وفقًا للصحيفة ، إلى أن "تويتر" سيكون جزءًا من جهوده لبناء شركة ذكاء اصطناعي ، منوهًا إلى أن شركة السيارات الكهربائية "تسلا" تستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير ميزاتها المتقدمة لمساعدة السائق.

وأكد إن كلًا من "تويتر" و"تسلا" يمكن أن يصبح بينهما شراكة مع شركة ذكاء اصطناعي، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن ماسك أنشأ شركة ذكاء اصطناعي تسمى "أكس أيه آي".

اقرأ أيضًا:

حصان ثالث في السباق

ولفت ماسك، الى أنه يجب أن يكون هناك حصان ثالث مهم في السباق.

وبحسب الصحيفة، يمتلك "إيلون ماسك" تاريخا طويلا في محاولة توجيه تطور الذكاء الاصطناعي، على الرغم من تفوق الآخرين عليه أحيانا.

مخاوف من تطور الذكاء الاصطناعي 

images (3).jpeg
 

ونوه "ماسك"، بأنه قلق إزاء التطور السريع للذكاء الاصطناعي ودعا إلى تنظيم حكومي، بحسب الصحيفة.

وعبر "ماسك"، عن مخاوفه، قائلًا: "يوجد احتمال ضئيل لإبادة البشرية، لكنه ليس صفرا في المئة".

وكالات